أرشيفية

العثور على آثار واحدة من أكبر معارك نابليون


١٢ يونيو ٢٠١٨ - ٠٧:٤٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية
فيينا- عثر باحثون على آثار واحدة من أكبر المعارك الحربية التي قادها نابليون، تحت الحقول الزراعية في بلدة صغيرة تقع شمال شرق فيينا. ووفقا لبعض التقديرات توفي ما يقرب من 55 ألف جندي، عندما اشتبك جنود نابليون بونابرت مع الجيش النمساوي خلال معركة وقعت في يوليو 1809.

ويأمل الباحثون في الحصول على نظرة أكثر تفصيلا حول هذه المعركة التي استمرت يومين، كما يدرس علماء الأحياء الحيوية عظام الجنود، ليكتشفوا من بينهم من كان يعاني من مشاكل في الصحة قبل موتهم في الحرب، وفقا لموقع livescience.

ولفت الباحثون، إلى أن  الإمبراطور الفرنسي نابليون، قام بسلسلة من الحروب الدامية في جميع أنحاء القارة وما بعدها بين عامي 1799 و 1815، خلال فصلي الربيع والصيف من عام 1809، واندلعت حرب التحالف الخامس مما وضع الإمبراطورية الفرنسية ضد النمساوية التى سعت إلى تفتيت تأثير نابليون.

وقال عالم الآثار ألكساندر ستاجل، الرئيس التنفيذي لشركة نوفيتوس، وهي شركة لإدارة الموارد الثقافية في فيينا ،"كنا نعرف دائمًا أن ميدان المعركة كان موجودًا هنا، ولكن لم يكن هناك أي بحث أثري أو مخطط له على الإطلاق، فنحن في نقطة ساخنة للمعركة،وهذا هو السبب في اعتقادي بأن لدينا الكثير من النتائج.
 


الكلمات الدلالية المعارك الحربية نابليون

اضف تعليق