مانديلا

ابنة مانديلا تصدر كتابا للأطفال في مئوية والدها


١٢ يونيو ٢٠١٨ - ٠٩:٠٦ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية
باريس- من المرتقب أن يصدر ألبوم مصور للأطفال من توقيع زيندزي مانديالا، الابنة الصغرى لنلسون وويني مانديلا، في بلدان عدة حول العالم في الثامن والعشرين من يونيو بمناسبة الذكرى المئوية لولادة أول رئيس أسود لجنوب افريقيا، وفق ما كشفت دار النشر الفرنسية لهذا العمل.

وقال آلان سير مدير دار "رو دو موند" في تصريحات لوكالة فرانس برس "إنه لمن دواعي شرفنا وسرورنا ان نشارك في نشر كلمة ابنة نلسون مانديلا في أوساط الأطفال".

ويستعرض هذا الكتاب الذي يحمل اسم "الجد مانديلا" ("غرانداد مانيدلا" في النسخة الأصلية الصادرة بالإنجليزية عن دار "لينكولن تشيلدرن بوكس") مسيرة بطل الكفاح ضد نظام الفصل العنصري الحائز جائزة نوبل للسلام.

وسيصدر هذا الألبوم الذي يقع في 48 صفحة والذي ساهم الأميركي شون كوالز في رسم صوره، بالتزامن في كلّ من فرنسا والبلدان المجاورة الناطقة بالفرنسية والولايات المتحدة وبريطانيا وجنوب افريقيا وايطاليا والبرازيل، فضلا عن عدة بلدان أميركية لاتينية.

وفي هذا العمل، تتحاور زيندزي مانديلا (58 عاما) التي تتولى حاليا منصب سفير جنوب افريقيا في الدنمارك، مع حفيديها زازي (6 أعوام) وزيويلن (8 أعوام) ردا على أسئلة حول والد جدتهما.

وهي تقول لهما مثلا عند سؤالهما لما زجّ مانديلا في السجن "لأنه كان يناضل ضد الفصل العنصري. وقد سبق أن شرحت لكما هذه الكلمة الغريبة ومفادها نظام سياسي كان قائما في جنوب افريقيا للفصل بين البيض والسود".


الكلمات الدلالية نيلسون مانديلا

اضف تعليق