الشرطة البريطانية

الأمن البريطاني يعتقل شخصًا شارك في حملة "عاقب مسلمًا"


١٣ يونيو ٢٠١٨ - ١٢:٣٧ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

لندن - أعلنت الشرطة البريطانية، الأربعاء، أنها ألقت القبض على رجل للاشتباه في ضلوعه بـ"حملة معادية لمسلمي البلاد هدفها التحريض على ارتكاب أعمال عنف ضدهم".

وقالت الشرطة، في بيان لها، إنها ألقت القبض على رجل يبلغ من العمر (35 عامًا) بسبب إرساله رسائل تهديد لمسلمين بأنحاء مختلفة من البلاد ضمن الحملة المسماة "عاقب مسلما"، في وقت سابق من العام الجاري.

وأشارت إلى أنها تشتبه في تحريض الرجل (لم تكشف عن هويته) على "ارتكاب جرائم قتل وإرسال مواد مزعجة وضارة ورسائل تهديد" لعدد من المسلمين.

وقال مارتينن سنودن، مدير شرطة مكافحة الإرهاب في منطقة نورث إيست، في البيان نفسه، إن "هذه الرسائل تسعى إلى إحداث الخوف والجريمة بين مجتمعاتنا المسلمة، وتسعى أيضًا إلى تقسيمنا".

وأضاف: "رغم ذلك، أظهرت مجتمعاتنا قوة في استجابتها لهذه الكراهية وفي دعمها لبعضها البعض".

كانت رسائل دعائية لحملة "عاقب مسلما" انتشرت في أنحاء بريطانيا وتم إرسالها عبر رسائل بريدية ومواقع التواصل الاجتماعي، وحددت يوم 3 أبريل/نيسان الماضي موعدا لها، لممارسة أعمال عنف ضد المسلمين مقابل الحصول على جوائز.

وطالب مطلقو تلك الدعوة، أنصارهم بإلحاق الأذى بالمسلمين وارتكاب جرائم ضدهم، مع وضع نظام يمنح نقاط مقابل كل جريمة ترتكب بحق المسلمين، من أجل تحديد طبيعة الجوائز الممنوحة.

وقالوا في رسالتهم التحذيرية إنّ "من يقوم باعتداء لفظي سيحصل على 10 نقاط، ومن يلقي مادة حارقة على وجه مسلم يحصل على 50 نقطة، ومن يفجر أو يحرق مسجدا سيحصل على ألف نقطة".

ويبلغ عدد المسلمين في مختلف أنحاء المملكة المتحدة نحو مليونين و800 ألف، ويشكلون 4.4 بالمائة من سكان البلاد، وفقا لاحصاءات شبه رسمية. 


الكلمات الدلالية الشرطة البريطانية لندن

اضف تعليق