عمر الرزاز

الأردن.. حكومة الرزاز قد تؤدي اليمين الدستورية اليوم


١٤ يونيو ٢٠١٨ - ٠٦:٢١ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

عمان - أفادت وسائل إعلام أردنية، بأن حكومة رئيس الوزراء المكلف عمر الرزاز، قد تؤدي اليمين الدستورية أمام العاهل الأردني عبد الله الثاني، اليوم الخميس، في حال تم الانتهاء من تشكيلها.

وكشفت مصادر مطلعة لصحيفة "الغد"، أن رئيس الوزراء المكلف لم ينه بعد مشاوراته بشأن تشكيلة فريقه الوزاري، فيما أكدت أنه قطع شوطا كبيرا على هذا الصعيد.

ووفقا لمراقبين فإن الرزاز سعى لتشكيل حكومة اقتصادية سياسية شبابية، إضافة إلى استقطاب خبرات أردنية من الخارج، فضلا عن إدخال مرجح لـ10 من وزراء حكومة هاني الملقي المستقيلة، وسط توقعات بأن تعود الحقائب السيادية إلى ما كانت عليه في حكومة الرئيس المستقيل الملقي، خاصة في وزارتي الخارجية والداخلية، فيما يمكن إعادة تدوير بعض المقاعد بين الوزراء الجدد والوزراء السابقين في محاولة للحصول على توليفة مقبولة شعبيا.

وتوقعت المصادر أن تؤدي حكومة الرزاز بحال استكمل تشكيلها، اليوم اليمين الدستورية أمام جلالة الملك عبد الله الثاني، وفي حال حدث ذلك، فإن الأنظار تتجه عشية حلول عيد الفطر، إلى الرد الحكومي على خطاب التكليف السامي، وما سيتضمنه من برنامج عملي وواقعي للاشتباك مع التحديات الاقتصادية والمعيشية الكبيرة التي تواجهها المملكة، وذلك وسط رهان كبير من الشارع على الرزاز لإيجاد صيغة جديدة تحقق تطلعات الشعب الأردني.


الكلمات الدلالية الأردن عمر الرزاز

اضف تعليق