الصحف الإسرائيلية

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية


٢٧ يونيو ٢٠١٨ - ١٠:٣٢ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

القدس المحتلة - تناولت الصحف الإسرائيلية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، عددا من الملفات المحلية والدولية، وفيما يلي أبرز عناوينها:


صحيفة هآرتس:

- الأمير وليام في إسرائيل، الأمير التقى بالأمس الرئيس ريفيلين ونتنياهو وعقيلته، وقال -في حفل أقامه السفير البريطاني على شرفه- "إنني هنا كي أشارك إسرائيل وجيرانها الرغبة في إحلال سلام عادل ودائم".

- ما بين الانتقال إلى حزب ميرتس والانضمام لرئيس الأركان السابق بني جينتس هذه الدوامة يعيشها أعضاء حزب المعسكر الصهيوني الذي يعاني من أزمة، أعضائه يبحثون عن مخرج، الحزب قريب جدا من التفكك والانحلال.

- شهادة أخرى لنير حيفتس، لدى الشرطة، نتنياهو ونجله كانا يخططان لفرض السيطرة والتحكم بوسائل الإعلام في إسرائيل لصالح نتنياهو.

- الرئيس السوري يستعد لفرض السيطرة على الجولان السوري، إسرائيل أمام قرار حاسم فيما إذا كانت ستتدخل، بدعم ومساندة روسيين جيش الأسد بدأ يتقدم صوب منطقة الحدود في هضبة الجولان قبيل شن هجوم واسع محتمل.

- تقرير للصحفية عميرة هس بعنوان "بغياب الحلول التقنية حرية الحركة فحسب قادرة على إنقاذ قطاع غزة من الأوضاع الصعبة التي يعاني منها حاليا.

- المحكمة العليا في الولايات المتحدة تتخذ موقفا يتوافق مع قرار الرئيس ترامب، حظر دخول مواطنين من خمس دول إسلامية إلى الولايات المتحدة.

- اتحاد الجامعات الإسرائيلية: لا نقيم علاقات مع الجامعات الفلسطينية.

"يديعوت أحرنوت"
-تقرير بعنوان" أؤلائك الذين يقفون من وراء عمليات تدمير الأنفاق"، جائزة أمن تمنح هذا العام في إسرائيل لمطوري منظومة اكتشاف الأنفاق على حدود قطاع غزة.

- ليبرمان يقول بفضل هذه الأدمغة نجحنا بسلب حماس سلاحها الاستراتيجي الأبرز الأنفاق.

- الاحتجاجات في شركة ومصانع "ينكي بركان"، احتجاجا على ممارساتها العنصرية وقيامها بفصل عمال إثيوبيين، الاحتجاجات أدت إلى إعادتهم إلى عملهم كالمعتاد.

- قائد وحدة كوماندو إسرائيلي سيحاكم بسبب فقدان وثائق مهمة.

معاريف:

- قيام طائرات من سلاح الجو الإسرائيلي بقصف عدة مواقع قريبة من دمشق.

- الرئيس الإيراني روحاني أكد أن الولايات متحدة تحاول إسقاط النظام في إيران.

- جائزة الأمن في إسرائيل منحت لفريق الكشف عن الإنفاق في محيط قطاع غزة.

 "إسرائيل هيوم"

- الأمير وليام على شاطئ البحر، الأمير كان على الشاطئ يلهو برفقة أولاد من يافا وأكل فاكهة البطيخ.

- مشروع قانون خصم رواتب الأسرى وعائلات الشهداء الفلسطينيين، على طاولة النقاش.

- تظاهرات واسعة في إيران فهل هي في الطريق إلى انقلاب.



اضف تعليق