صحف عبرية

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية اليوم الجمعة


٠٦ يوليه ٢٠١٨ - ١١:٢٨ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

رام الله - ركزت الصحف الإسرائيلية الصادرة، اليوم الجمعة، في عناوينها الرئيسية على البيان المشترك أو التفاهمات التي توصل إليها رئيس الوزراء نتنياهو مع نظيره البولندي حول المحرقة النازية، ووجهت الصحف جميعها انتقادات شديده لهذا الاتفاق.
 
كما تناولت خبر نجاح الموساد الاسرائيلي باستعادة ساعة اليد الخاصة بالجاسوس ايلي كوهين الذي أعدم في سوريا قبل 53 سنة، وكذلك الجهود الاسرائيلية مع أطراف دولية للسماح لها بإرسال المساعدات الى اللاجئين السوريين على حدودها مع سوريا.
 
وفيما يلي أهم العناوين : 
 
صحيفة هآرتس:

- "ياد فاشيم" توجه الاتهامات الى نتنياهو، نتنياهو وقع مع رئيس الوزراء البولندي على بيان يشوه التاريخ وقالت البيان يعزز الرواية البولندية بشأن عدم مسؤولية بولندا عن قتل اليهود إبان المحرقة النازية.
 
- الجيش ينشر مزيدا من بطاريات "القبة الحديدية" في مناطق غلاف قطاع غزة.
 
- 26 ألف مستوطن جديد وصلوا الى البلاد في العام 2017 وهو عدد قريب لعدد الواصلين عام 2016 والنسبة الأكبر من المستوطنين القادمين هي من روسيا وأوكرانيا.
 
- الموساد يستعيد ساعة اليد للجاسوس ايلي كوهين الذي أعدم في سوريا، ابنته قالت الساعة عرضت للبيع في مزاد على الإنترنت في دولة معادية.
 
- إنقاذ الأولاد في تايلاند ومقتل أحد الغواصين بسبب نقص الأوكسيجين.
 
-المحكمة العليا تأمر بتجميد قرار هدم قرية الخان الأحمر.
 
- "أعظم حرب تجارية في التاريخ" الولايات المتحدة تفرض الرسوم الجمركية على السلع الصينية.
 
- سيحتاج استيلاء الأسد على جنوب سوريا إلى اتفاقيات جديدة مع إسرائيل.
 
 
 
صحيفة يديعوت أحرنوت
 
كتبت صحيفة يديعوت أحرنوت في افتتاحيتها الرئيسية اليوم تحت عنوان "الكذب الباقي أكثر من أسبوع": الآن تذكرت "ياد فاشيم" أن تحتج على البيان الذي وقعه نتنياهو مع نظيره البولندي وقالت البيان يبيض صفحة بولندا ويعفيها من أي مسؤولية عن قتل اليهود إبان النازية.
 
- الوزير بينت وصف الاتفاق مع بولندا بالشيء المعيب، مليء بالأكاذيب ولن أسمح بإدراجه في المناهج التعليمية في إسرائيل.
 
- الموساد ينجح في عملية سرية ودقيقة باستعادة ساعة اليد الخاصة بالجاسوس إيلي كوهين الذي تم إلقاء القبض عليه وإعدامه في دمشق قبل 53 عامًا.
 
- إسرائيل تجري اتصالات مع أطراف دولية من أجل السماح لها باستمرار تقديم المساعدات للاجئين السوريين الهاربين من المعارك في الجنوب السوري حتى بعد انتهاء المعارك وانتصار الأسد.
 
 
 
صحيفة معاريف
 
ركزت معاريف في عنوانها الرئيسي على البيان الإسرائيلي البولندي المشترك، وكتبت "عاصفة قانون الإنكار، نعم يجب أن يلغى" وخاطبت نتنياهو: الاتفاقات والتفاهمات التي توصلت إليها مع رئيس الوزراء البولندي ترخص وتحقر وتخفض من شأن ذكرى الكارثة لقد شوهت الحقائق التاريخية.
 
- على ارض غير مستقرة، هزة أرضية أخرى هي الرابعة خلال 48 ساعة، المختصون حذروا من أن آلاف المنازل والمباني في إسرائيل موجوده في نطاق الخطر.
 
- اليوم تنطلق ربع الحقيقة، في إشارة إلى انطلاق مباريات دور الثمانية في المونديال.. عند الساعة الخامسة فرنسا تلاقي الاورغواي وعند التاسعة البرازيل تلاقي بلجيكا.
 
- في مقابلة مع نفتالي بينت وحوار شديد اللهجة كما وصفته الصحيفة، يوجه انتقادات للأجهزة الامنية ويقول إن الأجهزة تقول لكل مشكلة حل تكنولوجي ولكن الأمر ليس بهذه السهولة.
 
- مشروع قانون حماية السايبر "الفضاء الإلكتروني، القانون يمنح رئيس الوزراء الصلاحيات الكاملة وغير المسبوقة للمس بخصوصية السكان في إسرائيل وبالتالي التوصل إلى أي معلومة يرغب بها رئيس الوزراء شخصيا.
 
 
 
صحيفة إسرائيل هيوم
 
- انتقادات شديدة توجه إلى البيان الصادر عن رئيس الوزراء ونظيره البولندي، وكتبت الصحيفة "البيان المشترك لا يعدو كونه خيانة لذكرى المحرقة النازية".
 
- الوزير نفتالي بينت أكد أن البيان المشترك الذي تم التوصل إليه مع الحكومة البولندية يعتبره شخصيا غير ساري المفعول ولن يتم ادراجه لا في جهاز التعليم ولا في المنهاج الإسرائيلي.
 
-حملة سرية للغاية ودقيقة أدت الى استعادة ساعة يد شخصية لإلي كوهين الذي تجسس في سوريا لصالح إسرائيل وتم اعدامه قبل 53 سنة في دمشق.
 
- إرهاب البالونات المشتعلة من قطاع غزة لم ينته، والمستوطنين يقولون الطائرات المستعلة أسوأ من صواريخ القسام.
 
شركة السايبر الإسرائيلية "إن إس أو" ، لو أن البيانات التي سرقت منها بيعت لطرف ثالث معادي لتسببت بموت أناس، موظف إسرائيلي طرد من شركة السايبر الاسرائيلية الدولية نسخ معلومات سرية للغاية وأجرى اتصالات مع جهة أجنبية لبيعها المعلومات.


الكلمات الدلالية صحف عبرية

اضف تعليق