لاعب مانشستر سيتي رياض محرز مع مدربه الجديد بيب جوارديولا

محرز يتخطى صلاح كأغلى لاعب عربي وإفريقي


١١ يوليه ٢٠١٨ - ١٠:٢٤ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

لندن - أصبح النجم الجزائري رياض محرز المنتقل حديثًا إلى صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي أغلى صفقة في تاريخ العرب وإفريقيا بعدما حطم الرقم القياسي المسجل باسم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

وكشف موقع "ترانسفير ماركت"، أن انتقال محرز من ليستر سيتي إلى مانشستر سيتي تكلف 67 مليون يورو ليصبح أغلى صفقة إفريقية وعربية في التاريخ، بعد تخطى صلاح أغلى لاعب عربي وإفريقي بانتقاله للريدز من روما في صيف 2017 مقابل 42 مليون يورو، قبل أن يحطم الغيني نابي كيتا رقمه القاري ويصبح أغلى لاعب إفريقي بانتقاله من لايبزيج إلى ليفربول هذا الصيف مقابل 60 مليون يورو.

وأعلن نادي مانشستر سيتي تعاقده مع رياض محرز لمدة خمسة مواسم مقبلة، ليستمر مع الزرق حتى 2023 وسيرتدي القميص رقم 26، وهو نفس القميص الذي ارتداه مع فريقه السابق في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال محرز -عقب انتقاله إلى السيتي- إنه لا يستطيع الانتظار لبداية الموسم وهو النادي الذي يشعر بأنه يوفر له فرصة الفوز بالألقاب، وكذلك البيئة التي يمكن أن يتطور فيها على المستوى الفردي، خاصة أن المدرب الإسباني للفريق بيب جوارديولا ملتزم بلعب كرة القدم الهجومية، وهو ما يفضله.

وسبق أن حقق رياض محرز لقب الدوري الإنجليزي 2016 مع ليستر سيتي، وهو من مواليد فرنسا، وبدأ مسيرته مع نادي لوهافر، قبل أن ينتقل إلى الثعالب في 2013، وخاض إجمالي 179 مباراة مع الفريق سجل خلالها 48 هدفًا.


اضف تعليق