السيسي

السيسي يوجه بالرقابة المشددة على الأسواق والتصدي للاحتكار


١١ يوليه ٢٠١٨ - ٠٢:٤٦ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

القاهرة - اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، والعدل، والتموين، والسياحة، والمالية، والداخلية، والزراعة، ورئيس المخابرات العامة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.

وقال السفير بسام راضى المُتحدث الرسمى باِسم الرئاسة المصرية، إن الاجتماع تناول جهود الحكومة في توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة وزيادة أعداد المنافذ الثابتة والمتحركة مع اختيار أماكن مناسبة لها بحيث تغطي مختلف محافظات الجمهورية، خاصة محافظات الصعيد والمناطق الأكثر احتياجًا، فضلًا عن متابعة جهود تطوير منظومة تخزين القمح على مستوى المحافظات المصرية، من خلال إنشاء عدد من الشون والصوامع الجديدة ورفع كفاءة القديم منها، وكذلك آخر المستجدات الخاصة بتنقية قوائم المستفيدين من البطاقات التموينية.

ووجه السيسي بضرورة الاستمرار في بذل الجهود لتوفير السلع الأساسية وممارسة الرقابة المشددة على الأسواق للقضاء على الممارسات الاحتكارية وعدم التهاون مع أي تجاوز وفقًا لما حدده القانون.

وشدد الرئيس المصري على أهمية مواصلة الجهود لإنشاء منظومة حديثة ومتكاملة لتخزين الحبوب، بما يساهم في حفظها وتخزينها وإدارة المخزون بشكل جيد يحد من المهدر منه، فضلًا عن سرعة الانتهاء من تنقية قوائم البطاقات التموينية بما يحقق وصول الدعم إلى مستحقيه ويحافظ على موارد الدولة.


اضف تعليق