قوى فلسطينية تدعو لمواجهة الاحتلال والرباط في الخان الأحمر

المجلس الثوري لحركة فتح يجتمع في الخان الأحمر بالقدس المحتلة


١٢ يوليه ٢٠١٨ - ٠٣:٤١ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

القدس المحتلة - عقد المجلس الثوري لحركة فتح، اليوم الخميس، جلسة على أرض الخان الأحمر شرق مدينة القدس المحتلة، للتعبير عن التضامن مع أهالي المنطقة.

وقال ماجد الفتياني أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح “إن اجتماع المجلس الثوري في الخان الأحمر هو رسالة للاحتلال بأننا لن نترك الأهالي والتجمعات البدوية وحدهم، وإن محاولات تمرير مشروع “E1″ الاستيطاني لن تنجح، كما أن صفقة القرن لن تمر، وفتح ستتصدى مع فصائل منظمة التحرير لمشروع ترامب الصهيوني”.

وأضاف أن “من يحاول اقتطاع غزة عن الوطن لن ينجح”، مشيرا في هذا الصدد إلى محاولات أمريكا تحويل القضية الفلسطينية إلى قضية إنسانية.

وأكد أن صفقة القرن لن تمر وأن الشعب الفلسطيني سينتصر بالوحدة والصمود، وقال”يجب توحيد كلمتنا في كل مكان لمواجهة مخططات الاحتلال”.

وأشار إلى أن إسرائيل تحاول ترحيل 46 تجمعا بدويا لصالح الاستيطان، مؤكدا وقوف حركة فتح وشعبنا إلى جانبهم، مثنيا على صمودهم وتشبثهم بأرضهم.

وقال:” سنطور أساليب المقاومة الشعبية لمواجهة الاحتلال”.

وتمكن محامو هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، اليوم الخميس، من استصدار قرار من المحكمة العليا الإسرائيلية يقضي بتأجيل النظر في ملف الخان الأحمر وتجميد الهدم حتى الخامس عشر من شهر أغسطس/آب المقبل.

ويأتي قرار المحكمة الإسرائيلية هذا عقب قرار أصدرته الإثنين الماضي بتأجيل ترحيل تجمع الخان الأحمر حتى الإثنين المقبل.

وعقب رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، على قرار المحكمة بالقول “إننا انتزعنا هذا القرار بقوة حقنا وليس بعدالة الاحتلال”، مؤكدا استمرار فعاليات التضامن مع أهالي الخان الأحمر من أجل تثبيتهم على أرضهم، ولحماية بوابة القدس الشرقية من تنفيذ مخططات الاحتلال ومنعها من تنفيذ مخططها الاستيطاني المسمى “E1”.

(وكالات)


الكلمات الدلالية حركة فتح مركزية حركة فتح

اضف تعليق