أحمد عمر الأربد

ليبيا تستعيد قطعا أثرية من الولايات المتحدة


١٩ يوليه ٢٠١٨ - ٠٦:٤٥ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

طرابلس – قال مدير المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية لحكومة الوفاق الوطني الليبية، أحمد عمر الأربد، اليوم الخميس، إن الحكومة الليبية قد استلمت عددًا من الجرار الفخارية الأثرية خلال حفل أقيم في مقر السفارة الليبية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف الأربد - في تصريح لوكالة "سبوتنيك"- أن سفارة دولة ليبيا لدى الولايات المتحدة الأمريكية أقامت حفلاً، أمس الأربعاء، بالعاصمة واشنطن، حيث تم خلال الحفل استلام عدد من الجرار الفخارية الأثرية التي ترجع أصولها إلى الحضارة الجرمانية في ليبيا.

وتابع أن القطع الأثرية التاريخية هي جزء من تاريخ ليبيا العريق وتاريخ البشرية، وأهمية هذه الآثار هي إعادتها وحفظها في بلدها الأصلي ليبيا، لما تمثله من قيمة تاريخية وحضارية.

وأشار إلى أن وزارة الخارجية الليبية بالعاصمة طرابلس تتوجه بالشكر لحكومة الولايات المتحدة ممثلة في وزارة الخارجية الأمريكية ووزارة الأمن الداخلي، على ما تقدمه من تعاون مع الحكومة الليبية.

يشار إلى أن الدولة الليبية قد وقعت مذكرة تفاهم مع الولايات المتحدة حول حماية الممتلكات الثقافية في شهر فبراير الماضي، والتي ستساعد على إعادة أية قطع أثرية نقلت أو هربت بشكل غير قانوني من ليبيا.


الكلمات الدلالية الولايات المتحدة ليبيا

اضف تعليق