صحيفة جيروزاليم بوست

صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي كان يدعم المعارضة السورية بالسلاح والذخيرة


٠٦ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٠:٤٨ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية – هالة عبدالرحمن

نشر موقع "روسيا اليوم" تقريرًا منقولاً من صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، بعد أن تم حذفه بناءً على طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي، التقرير يتضمن معلومات حول تزويد جيش الاحتلال الإسرائيلي للمعارضة السورية بالسلاح.

وأجبر جيش الاحتلال الإسرائيلي، صحيفة "جيروزاليم بوست" على إزالة تقريرها عن تزويد الجيش الإسرائيلي للمتمردين السوريين بالسلاح ، حسبما أكد مدير تحرير الصحيفة العبرية لموقع "روسيا اليوم" باللغة الإنجليزية.

ويشير التقرير إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي "يمنح أسلحة خفيفة للمتمردين السوريين" ، وأن هناك اعترافًا لأول مرة بأن إسرائيل كانت تقدم المال والأسلحة والذخيرة للمسلحين السوريين"، ولكن حذف التقرير بعد ساعات من نشره دون أي تفسير.

ويدعي التقرير أن الإمدادات العادية من الأسلحة الخفيفة والذخائر للمقاتلين السوريين الذين يسيطرون على الأراضي القريبة من الحدود الإسرائيلية هي جزء من عملية حسن الجوار، التي صورتها إسرائيل على أنها مهمة إنسانية تركز على تزويد السوريين "بالطعام والملبس والوقود".

وأشار التقرير إلى أن إسرائيل سعت إلى تسليح ما لا يقل عن سبع جماعات مسلحة مختلفة في هضبة الجولان السورية، بزعم أن جيش الاحتلال أخذ القرار الصائب بتوفير السلاح للمعارضة السورية، من أجل إبعاد حزب الله وإيران عن مرتفعات الجولان الإسرائيلية بهذه الوسائل.

ورفض جيش الاحتلال الرد أو التعليق على هذا الخبر ، وفقًا ل، لـ"روسيا اليوم".

ويأتي التقرير المحذوف في أعقاب ما تم كشفه، الاثنين الماضي، عن أن إسرائيل نفذت أكثر من 200 غارة على أهداف سورية خلال عام ونصف.


اضف تعليق