الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ترامب: إذا عزلني الديمقراطيون سأفوز بانتخابات 2020


١٤ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠١:٠٠ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

ذكر موقع أكسيوس، الإخباري، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغ مقربين له أنه في حال قام الديمقراطيون باتخاذ إجراءات عزل ضده فإنه ذلك سوف يصب في مصلحته لإعادة إنتخابه مرة أخرى حيث سيعزز الأمر رسالة بأنه ضحية للقوى النخبوية.

وبحسب مصادر تحدثت للموقع الأمريكي، الجمعة، فإن ترامب "كرر مرارا أنه إذا قام الديمقراطيون بعزله، فسيكون ذلك انتصارا من الناحية السياسية، لأنه سيكون بمثابة تجاوز شامل ويمكنه استغلاله والتدخل ضده فى عام 2020". وسيأتي العزل في إطار تحقيق التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية 2016 واتهام ترامب بالتنسيق مع روسيا في ذلك.

ويبدو أن ترامب بات معترفا بأن الديمقراطيين قد يفوزون بأغلبية في مجلس النواب في انتخابات التجديد النصفى، نوفمبر المقبل، مما يسمح لهم ببدء إجراءات عزل ضده. ويحتاج الديمقراطيون إلى الفوز بـ 23 مقعدا من لاستعادة الأغلبية.

إذا قام مجلس النواب ببدء إجراءات العزل، فإنه ترامب سيحاكم أمام مجلس الشيوخ وسيواجه الإقالة من منصبه. ومع ذلك، فإن الاقتناع من قبل مجلس الشيوخ بذلك يتطلب أغلبية الثلثين، في حين أن الديمقراطيين لا أمل لديهم فى تحقيق الأغلبية داخل الشيوخ خلال الانتخابات المقبلة.

(وكالات)


الكلمات الدلالية ترامب

اضف تعليق