دونالد ترامب وكيم جونج أون

رسالة جديدة لترامب من زعيم كوريا الشمالية


٢٠ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٩:٥٢ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

بيونج يانج - أعلن الزعيم الكوري الجنوبي، مون جيه إن، اليوم الخميس، أنه يحمل رسالة إلى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب من زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون.

وقال الزعيم الكوري الجنوبي خلال مؤتمر صحفي عقب زيارته لكوريا الشمالية: "قريبا سأذهب في زيارة للولايات المتحدة، وسوف أجتمع مع الرئيس ترامب، وأعتزم التحدث معه عن تفاصيل عملية نزع السلاح النووي، التي لم يتم مناقشتها في البيان الختامي للقمة بين الكوريتين، وتريد الولايات المتحدة إرسال رسالة لكوريا الشمالية من خلالنا من جهة، وتريد كوريا الشمالية نقل رسالة الولايات المتحدة بمساعدتنا من جهة أخرى، وسأفي بهذا الدور عندما أقابل الرئيس ترامب".

وأضاف مون جيه إن "توصلت مع كيم جونغ أون إلى اتفاقات شفوية لا تعلم عنها الصحافة، وسأبلغ الرئيس ترامب عنها خلال الاجتماع".

جدير بالذكر أن الاجتماع الحالي بين الزعيمين الكوريين هو الثالث هذا العام. ووقع الرئيسان على بيان مشترك في ختام اليوم الأول للقمة بينهما، في حين وقع وزير الدفاع الكوري الجنوبي سون يونغ مو ووزير القوات المسلحة لجمهورية كوريا الشمالية غوان تشول، اتفاقا في المجال العسكري، يقضي بوقف تدريبات المدفعية واسعة النطاق والطيران العسكري بالقرب من المنطقة المنزوعة السلاح الفاصلة بين الدولتين من أجل تهدئة الأوضاع ومنع وقوع حوادث غير ملائمة وضارة بتحسين علاقات الجارين.

وكالات


اضف تعليق