علم الإمارات العربية - أرشيفية

الإمارات الرابعة عالميًا في تحسين المستوى الاقتصادي للمغتربين


١١ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٤:٤٢ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

أبوظبي - قفزت دولة الإمارات إلى مرتبة أعلى عن العام الماضي لتحتل المرتبة الرابعة على مستوى العالم من حيث تحسين المستوى الاقتصادي للمغتربين، حيث قال 67٪ من المغتربين في الإمارات إن لديهم دخلاً إضافيا متاحا بفضل المستوى المرتفع للدخل والمعفي من الضرائب، وفقاً لنتائج استبيان بنك "أتش اس بي سي HSBC" لآراء المغتربين لعام 2018.

وأكدت نتائج الاستبيان الذي صدر أمس، أن أولويات المغتربين المقيمين في دولة الإمارات تشمل الحصول على رواتب أعلى، وتحقيق النمو على المستوى الوظيفي، فضلاً عن تحسين نوعية حياتهم.

وتأتي تطلعات المغتربين هذه لتتماشى مع الواقع، حيث أن خُمس المغتربين في دولة الإمارات يقولون إن رواتبهم قد تضاعفت إلى حد ما منذ انتقالهم للعيش والعمل في دولة الإمارات، مع الأخذ بعين الاعتبار أن متوسط رواتب المغتربين يصل إلى 155.039 ألف دولار على أساس سنوي، لتتفوق بذلك على أعلى جهات للاغتراب على المستوى الدولي مثل اليابان أو أستراليا.

ومع دخوله الآن في عامه الـ11، شمل استبيان "إتش إس بي سي" لآراء المغتربين لعام 2018 نحو 22318 مغترباً من 163 دولةً، لتقييم مستويات تحقيق تطلعاتهم وطموحاتهم من النواحي المالية والمهنية والشخصية، وذلك من خلال ثلاثة محاور رئيسية على المستوى الاقتصادي، والخبرة، والأسرة، هذا نقلا عن "البيان".


الكلمات الدلالية الإمارات رفع مستوى المعيشة

اضف تعليق