أرشيفية

مصر.. أحكام بالإعدام لـ17 شخصا بقضية تفجيرات الكنائس


١١ أكتوبر ٢٠١٨ - ١٠:٠٠ ص بتوقيت جرينيتش


رؤية

القاهرة - قضت محكمة مصرية، اليوم الخميس، بإعدام 17 شخصًا والسجن المؤبد 19 في قضية تفجير الكنائس الثلاثة في طنطا والإسكندرية العام الماضي.

وعشية احتفالات رأس السنة عام 2011 وقع تفجير كبير استهدف كنيسة القديسين، في منطقة سيدي بشر بمدينة الإسكندرية، وقتل خلاله 23 شخصا وأصيب 97 آخرون، وفقا لفضائية "سكاي نيوز عربية".

وفي يوم احتفال المسيحيين في مصر بأحد السعف، استهدف تفجير كنيسة مار جرجس في مدينة طنطا أثناء الصلاة، مما أدى إلى مقتل 30 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.

وبعد ساعات من تفجير طنطا، وقع استهداف جديد لكنيسة بالإسكندرية، حيث وقع انفجار أمام الكاتدرائية المرقسية وأدى إلى مقتل 11 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.


التعليقات

  1. مكرم زكى شنوده ١١ أكتوبر ٢٠١٨ - ١١:٠١ م

    ++ هل وسائل الإعلام المصرية يمكن الإعتماد عليها بعد مئات الإشاعات التى رددتها فى الآونة الأخيرة ثم ظهر كذبها كلها!! ++ ولو كان هذا الكلام صحيحاً ، فما علاقة المسؤل القضائى ، الذى يُفترض أنه يتبع القضاء المدنى ، مع المحكمة العسكرية ، والتى لا تصدر بيناتها إلاَّ من خلال المتحدث العسكرى!!!! ++ لماذا لم يأتى البيان من خلال جهته الرسمية ، من خلال المتحدث الرسمى للقوات المسلحة!!! +++++ نظام القضاء العسكرى المصرى ، من موقع ويكيبديا أورج (هيئة القضاء العسكرى مصر) : - "يصدر الحكم في جلسة علنية حتى لو كانت المحاكمة سرية، ويوقع عليه رئيس المحكمة وأعضائها قبل النطق به" +++ فلماذا لم يحدث ذلك ، بل أعلن عنه فى الصحافة فقط ، وبدون إعلان أى مصدر رسمى أو توثيق رسمى +++ ولماذا لم يتم نشر أى إسم من أسماء المحكوم عليهم!!! +++ هل هذا كلام حقيقى !!! أم مجرد إشاعات مثلما تعودنا فى هذه الفترة ، أم فصل جديد من نفس المسرحية الكريهة !!!

اضف تعليق