جمعة انتفاضة القدس - أرشيفية

الغزيون يستعدون لجمعة "انتفاضة القدس" والاحتلال يفرض طوقا على "الحديدية"‎


١٢ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٦:١٨ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

القدس المحتلة - يستعد الغزيون للمشاركة في فعاليات جمعة "انتفاضة القدس" رفضا للحصار والاغلاق على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

ودعت الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار الجماهير الفلسطينية للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة التي ستنطلق بعد ظهر اليوم في مخيمات العودة على الحدود.

وأكدت على استمرار المسيرات الجماهيرية لحماية حق الفلسطينيين بالعودة رغم كل المعاناة التي سببها الاحتلال، اضافة الى رفع الحصار عن قطاغ غزة.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة قد اعلنت إن إجمالي عدد الشهداء الذين سقطوا جراء اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار الحدودية، بلغ 198 شهيدا، بينهم 37 طفلا.

وأوضحت الوزارة، في تقرير أصدرته بعنوان "الاعتداءات الإسرائيلية بحق المشاركين في مسيرات العودة السلمية" أن عدد الجرحى وصل إلى 22 ألف و267 جريحا.

فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، طوقا عسكريا على خربة "الحديدية"، جنوب شرق طوباس، وأغلقت الطرق المؤدية إليها أمام المتضامنين.

وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة المتواجد في المنطقة، بأن الاحتلال أغلق كافة الطرق المؤدية إلى الخربة، ومنع وصول المتضامنين من مؤسسات الحقوق الإسرائيلية، لمكان عملية الهدم التي حصلت أمس، واعتقل أحدهم.

وكانت قوات الاحتلال قد هدمت أمس الخميس، منشآت سكنية، وحظائر أغنام للمواطن عمر بشارات، من سكان "الحديدية"، بحجة عدم الترخيص.



اضف تعليق