جواز السفر الإماراتي

الإمارات تعزز مكانتها بأقوى جواز سفر في الشرق الأوسط


١٢ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٨:٥٧ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

أبوظبي - عززت دولة الإمارات مكانتها، بجوازها الأقوى في الشرق الأوسط، بعد توقيع اتفاقية إعفاء من التأشيرة مع روسيا في يوليو المنصرم، التي من المقرر أن تدخل حيّز التنفيذ، خلال الأشهر المقبلة.

وتعزز هذه الخطوة التقدم اللافت الذي حققته البلاد على مؤشر "هينلي" لجوازات السفر، خلال السنوات الماضية، حيث تقدمت الدولة الخليجية من المركز 62 عام 2006، إلى 21 حاليا. علما أنها كانت في المركز 33 بداية العام.

وقال ماركو جانتنبين، المدير الشريك لدى "هينلي" وشركاه في دبي، ورئيس العمليات لمنطقة الشرق الأوسط: "إن توقيع الإمارات لاتفاقية الإعفاء الأخيرة مع روسيا، دليل على مكانتها مركزاً دولياً متنامياً للأعمال والتجارة والسياحة والثقافة"، حسبما ذكرت صحيفة "الخليج".

فيما أشار ريان كامينجس، المدير في شركة سيجنال ريسك، إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى "تعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات والقوى العالمية الأخرى"، لا سيما بعد توقيع اتفاقية إعفاء من التأشيرة مع الصين، في وقت سابق من العام.

وتسهم الاتفاقية الموقّعة مؤخرًا مع روسيا في مساعدة الإمارات على "خفض اعتمادها على قطاع الهيدروكربونات، ومواصلة نموها الاقتصادي القوي"، عبر تحفيز السياحة والتجارة.



اضف تعليق