رياض سلامة

المركزي اللبناني: تشكيل حكومة جديدة سيقلص المخاطر وأسعار الفائدة


٠٨ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠٥:١٠ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

بيروت - قال حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة، الأربعاء، إن تشكيل حكومة جديدة تعكف على تطبيق إصلاحات من شأنه أن يزيد الثقة في السوق ويقلص المخاطر وأسعار الفائدة في البلد المثقل بالديون.

بعد مرور ستة أشهر على إجراء الانتخابات البرلمانية، لم يتفق السياسيون في لبنان بعد على حكومة وحدة سيتعين عليها الشروع في إصلاحات اقتصادية تشتد إليها الحاجة.

وقال سلامة: إن المصرف المركزي سيواصل الحفاظ على الاستقرار النقدي في ظل الأثر السلبي الناجم عن الجمود السياسي، لكنه أضاف أن عمليات البنك مكلفة وينبغي تشكيل حكومة جديدة قريبا للشروع في إصلاحات وتخفيف الضغط على البنك.

وتابع سلامة -في مقابلة مع قناة الجديد اللبنانية- نتمنى أن يكون في هناك حكومة بأسرع وقت، لأنه وقتما يكون في حكومة يعني في حل سياسي بلبنان، وهذا سيريح الأسواق.

ويعاني لبنان من ثالث أعلى نسبة للدين العام إلى الناتج المحلي الإجمالي وركود اقتصادي، وما وصفه صندوق النقد الدولي بمواطن ضعف متزايدة في النظام المالي، وثمة حاجة لإجراء إصلاحات لخفض معدلات العجز في الموازنة وميزان المعاملات الجارية وتقليص الاعتماد على عمليات البنك المركزي، هذا نقلا عن "رويترز".


اضف تعليق