فلويد مايويذر

مايويذر يتراجع عن مواجهة ناسوكاوا بداعي تعرضه للخداع


٠٨ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠٥:٣٥ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

واشنطن - تراجع الملاكم الأمريكي المعتزل فلويد مايويذر عن قراره السابق، ولن يواجه الملاكم الياباني تينشين ناسوكاوا، واعتذر لعشاقه بداعي خداعه بشأن المباراة التي كانت ستجمعه بالبطل الياباني ليلة رأس السنة.

وقال الملاكم الأمريكي، يوم الإثنين الماضي، إنه وقع عقدًا مع شركة يابانية لخوض نزال ليلة السنة الجديدة في سايتاما.

ووقع مايويذر (41 عامًا)، والذي فاز بألقاب عالمية في خمسة أوزان مختلفة في الملاكمة دون أن يتعرض لأي هزيمة، العقد مع شركة ريزين اليابانية المسؤولة عن الترويج للفنون القتالية المختلطة لكن دون معرفة لوائح وقواعد هذا النزال.

ويخوض ناسوكاوا البالغ عمره 20 عامًا منافسات (كيك بوكسينغ) وهي ملاكمة باستخدام القدمين وهذا يختلف تمامًا عما اعتاد مايويذر عليه.

وقال الملاكم الأمريكي -في بيان مطول في إنستجرام- "الآن بعد أن عدت إلى الولايات المتحدة بعد رحلة طويلة ومخيبة للآمال إلى طوكيو، لدي الآن الوقت لمخاطبة المعجبين فيما يتعلق بالحدث المرتقب يوم 31 ديسمبر التي تم الإعلان عنه مؤخرًا".

وتابع: "أولًا وقبل كل شيء، أريد أن أكون واضحًا أنني فلويد مايويذر لم أوافق أبدًا على مباراة رسمية مع تينشين ناسوكاوا. في الواقع (مع كل الاحترام الواجب) لم أسمع عنه قط حتى هذه الرحلة الأخيرة إلى اليابان. في نهاية المطاف طُلب مني المشاركة في عرض لمدة تسع دقائق من ثلاث جولات مع خصم اختاره اتحاد Rizen Fighting”. كان ما أبلغت عنه في البداية هو معركة أمام مجموعة صغيرة من المشاهدين الأثرياء مقابل أموال كبيرة جدًا".

وأضاف: "تم ترتيب هذا العرض في السابق على أنه “عرض خاص” لغرض الترفيه فقط دون أي نية أن يتم تحويله إلى مباراة رسمية مذاعة تلفزيونيًا لجميع أنحاء العالم. بمجرد وصولي إلى المؤتمر الصحفي، خرجت أنا وفريقي عن المسار المخطط للمؤتمر وكان علينا وضع حد له على الفور".

وأتم: "أريد أن أعتذر للمعجبين عن المعلومات المضللة جدًا التي تم الإعلان عنها خلال هذا المؤتمر الصحفي، وأستطيع أن أؤكد أيضًا أنني كنت أعاني تمامًا من الترتيبات التي تم اتخاذها دون موافقتي".

وتنص لوائح الملاكمة على ضرورة استخدام القبضتين فقط بينما يسمح في الفنون القتالية المختلطة باستخدام القدم والركبة والمرفق.

وخاض مايويذر نزاله الأخير في 2017 عندما تفوق على الأيرلندي كونور مكغريغور، بطل الفنون القتالية المختلطة، ليعزز مسيرته في الملاكمة ويحقق انتصاره 50 دون أي هزيمة ويحصد 300 مليون دولار.



اضف تعليق