زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر

التيار الصدري ينفي تحالفه مع المالكي لتشكيل الحكومة العراقية


١١ يوليه ٢٠١٨ - ٠٦:٠١ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

بغداد - أعلن المكتب السياسي لزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، أن التحالف مع نوري المالكي، زعيم ائتلاف "دولة القانون"، لتشكيل الحكومة الجديدة، "أمر غير وارد".جاء ذلك في بيان مسؤول المكتب ضياء الأسدي، اليوم الأربعاء.

وقال الأسدي: إن "التحالف مع المالكي غير وارد". أما في ما يتعلق بحصول المالكي من عدمه على حقيبة وزارية في الحكومة المقبلة، أضاف الأسدي، إن ذلك "لن يكون قرارنا بالتأكيد". مشيرًا إلى أن "ضوابط وآليات الاختيار هي التي تحتم ذلك".

وأوضح الأسدي، أن "المالكي يتحمل مسؤولية قانونية عما جرى في الموصل وغيرها من مدن العراق، كونه كان القائد العام للقوات المسلحة"، باعتباره كان يتقلد رئاسة الوزراء بالفترة التي تزامنت مع سقوط مساحات من البلاد بيد "داعش".ويعزو المكتب السياسي للتيار الصدري عدم وجود احتمالات التحالف مع المالكي إلى أن الأخير يتحمل مسؤولية سقوط ثلث مساحة البلاد، وخاصة مدينة الموصل مركز محافظة نينوى (شمال)، بيد تنظيم "داعش" الإرهابي، عندما كان على رأس السلطة التنفيذية عام 2014.

وطالب الأسدي المالكي بـ"الكشف عن المتورطين، ومحاسبتهم على دماء العراقيين التي أريقت، وأراضيهم التي احتلت، ومقدراتهم التي دمرت، وأعراضهم التي هتكت وانتهكت".

(وكالات)


الكلمات الدلالية التيار الصدري مقتدى الصدر

اضف تعليق