مجلس النواب اللبناني

الرئاسة اللبنانية ردًا على بري: وافقت سلفًا على دعوة ليبيا إلى القمة الاقتصادية


١١ يناير ٢٠١٩ - ٠٢:٣٨ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

مع خروج الخلاف بين الرئاسة اللبنانية ورئيس مجلس النواب نبيه بري إلى العلن  بخصوص القمة الاقتصادية العربية المقررة في بيروت في 19 كانون الثاني/ يناير، أصدرت اللجنة الإعلامية المنظمة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية سلسلة توضيحات تتعلق بالتحضيرات للقمة، موضحة أنها بدأت منذ شهر آب/ أغسطس الماضي بالتنسيق بين مختلف الإدارات الرسمية.

وقالت اللجنة في سلسلة تغريدات على حساب الرئاسة على "تويتر" أن رئيس اللجنة العليا المنظمة للقمة الدكتور أنطوان شقير ورئيس اللجنة التنفيذية الدكتور نبيل شديد زارا كلاً من دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري ودولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري والوزراء المختصين واطلعوهم على كل الترتيبات المتعلقة بالقمة والدول المشاركة.

فيما يخص دعوة ليبيا إلى حضور القمة، أوضحت اللجنة أن بري أبلغ عضوي اللجنة العليا موافقته على دعوة ليبيا على أن توجه الدعوة عبر القنوات الدبلوماسية فتم ذلك بواسطة مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية.

فيما يتعلق بدعوة سوريا، أضافت اللجنة أن عضوي اللجنة  أوضحا لرئيس البرلمان أن هذه المسألة مرتبطة بقرار مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية وليس قراراً لبنانياً.

 وذكرت اللجنة أنه خلال القمة العربية التي عقدت في بيروت في العام 2002 شاركت ليبيا في القمة بوفد رفيع المستوى.



اضف تعليق