تحركات الكتيبة 166 مشاة في الجيش الليبي

الجيش الليبي يتوجه إلى الجنوب لتنفيذ مهمة عسكرية جديدة


١٣ يناير ٢٠١٩ - ١٢:١٣ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية  

طرابلس - أعلنت الكتيبة 166 مشاة، التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي، السبت، أن قواتها تتوجه بكامل أفرادها وعتادها إلى الجنوب الليبي لتنفيذ مهمة عسكرية جديدة.

وقالت الكتيبة -في بيان صحفي على صفحتها الرسمية على "فيسبوك"- إنه "بناء على تعليمات وأوامر القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، الكتيبة 166 مشاة تنتقل بكامل عتادها وأفرادها لتنفيذ أمر الموت في جنوب ليبيا ضمن مهمة جديدة".

وأشارت إلى أن الجنوب الليبي يعيش منذ فترة طويلة ظروفا أمنية صعبة تتمثل في الانفلات الأمني، حيث كثرت حالات خطف المسافرين والاعتداء عليهم.

من جهة أخرى، أعلن الناطق الرسمي باسم القوات الصاعقة الخاصة التابعة للجيش الليبي، العقيد ميلاد الزوي، وفقًا لـ"سبوتنيك"، أن قوات الصاعقة كلفت بالتوجه إلى مدينة سبها في الجنوب الليبي لمواجهة مجموعات المسلحة والإرهابيين وقطاع الطرق المنتشرين على الحدود الجنوبية المفتوحة على دول تشاد والنيجر ومالي.

وقد انتشرت مجموعة من الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي لعدد من الكتائب العسكرية، وقد باشرت بالتحرك من المنطقة الشرقية متجهة إلى الجنوب والهدف من انتقالهم للجنوب هو القضاء على الجماعات الإرهابية، وأيضا القوات الأجنبية المتواجدة هناك.



الكلمات الدلالية الارهاب الجيش الليبي

اضف تعليق