كأس آسيا في الإمارات

كوريا الجنوبية والصين.. مواجهة قوية في كأس آسيا بالإمارات


١٦ يناير ٢٠١٩ - ٠٥:٣٣ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

أبوظبي - يحتضن ملعب "آل نهيان" عصر اليوم، مباراة منتخبي كوريا الجنوبية والصين، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأسيوية المقامة حاليًا بالإمارات.

وتعد هذه المواجهة الأولى التي تجمع بين منتخبي كوريا الجنوبية والصين في بطولة كأس الأمم الآسيوية منذ نسخة 2000 التي أقيمت في لبنان، وهي المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2- 2، ضمن منافسات دور المجموعات.

كما تبادل المنتخبان تحقيق الفوز في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا الصيف الماضي حيث فازت كوريا الجنوبية بنتيجة 3- 2 في سبتمبر 2016، فيما فازت الصين بنتيجة 1- 0 في مارس 2017.

ويتصدر منتخب الصين جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط متفوقًا بفارق الأهداف فقط أمام نظيره كوريا الجنوبية الذي أصبح بحاجة للفوز في مباراة اليوم إذا أراد انتزاع صدارة المجموعة وضمان مواجهة أكثر سهولة في الدور الثاني للبطولة.

وفي المقابل، سيكون منتخب الصين بحاجة إلى نقطة التعادل فقط، من أجل البقاء في صدارة المجموعة. ومن المنتظر أن تشهد مباراة اليوم مشاركة سون هيونج مين نجم توتنهام الإنجليزي مع منتخب كوريا الجنوبية، بعدما غاب عن أول مباراتين لمنتخب بلاده بسبب اتفاق سابق مع توتنهام.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة، يتطلع منتخبا الفلبين وقيرغيزستان لتحقيق الفوز الأول في كأس الأمم الأسيوية أملاً في الحصول على فرصة للمنافسة على إحدى بطاقات التأهل للدور الثاني عبر بوابة المركز الثالث بالمجموعة.


اضف تعليق