الدوري الإنجليزي الممتاز

الدوري الإنجليزي الأعلى دخلا في أوروبا


٢٠ يناير ٢٠١٩ - ٠٢:٤٢ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

بروكسل- نشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تقرير “حالة الأندية الأوروبية” عبر موقعه الرسمي. وأوضح التقرير أن الدوري الإنجليزي هو الأعلى دخلًا بقيمة دخل 5 مليارات و340 مليون يورو، بينما جاء الدوري التركي في المركز السابع بقيمة دخل 731 مليون يورو.

وأشار التقرير الصادر عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى أن إجمالي دخل الدوريات الأوروبية في موسم 2016-2017 نحو 20 مليار يورو، وأن 74% من هذا الدخل من الدوريات الخمسة الأكبر، وفقا لصحيفة "زمان" التركية.

واحتل نادي مانشستر يونايتد المركز الأول كأكبر دخل في الأندية الأوروبية بقيمة 676 مليون يورو. وضمت قائمة أعلى 30 نادي من حيث الدخل في أوروبا 13 ناديًا إنجليزيًا، بينما لم ينضم أي من الأندية التركية إلى هذه القائمة.

وجاء نادي يوفينتوس الأيطالي في المركز الأول بين أعلى 20 نادي أوروبي من حيث الدخل، بقيمة دخل 112 مليون يورو، وجاء نادي بشيكتاش في المركز السادس بقيمة دخل 40 مليون يورو.

وسجل التقرير زيادة بنسبة 61% في إجمالي ديون أندية الدوري الممتاز في العام المالي 2017، مقارنة بالعام السابق، لتصل القيمة إلى 897 مليون يورو، الأمر الذي يعني تحمل كل نادي 49.8 مليون يورو من المديونيات.

وتحتل ثلاثة أندية من الدوري التركي الممتاز قائمة أعلى الأندية من حيث الديون، وهم: جلطة سراي، وفنربخشة، وبشكتاش.

ويحتل نادي مانشستر يونايتد رأس القائمة بقيمة ديون بلغت 549 مليون يورو، وجاء نادي جلطة سراي التركي في المركز السابق بقيمة 229 مليون يورو،وجاء نادي فنربهتشه في المركز الحادي عشر بقيمة ديون 215 مليون يورو، وجاء نادي بشيكتاش في المركز السابع عشر بقيمة ديون بلغت 154 مليون يورو.


اضف تعليق