معرض أبوظبي الدولي للكتاب

روسيا ضيف شرف معرض أبوظبي الدولي للكتاب عام 2020


١٢ فبراير ٢٠١٩ - ١١:٠٠ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

أبوظبي- تحل روسيا ضيف شرف الدورة الـ 30 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب عام 2020. ومن المتوقع أن تستقطب مشاركة روسيا عددًا كبيرًا من الزوار، إلى المعرض الذى يسلط الضوء على النتاج الثقافى والأدبى والفنى العالمى، حيث تنظم باقة واسعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة طوال مدة المعرض، والتى ستغطى جوانبًا مختلفة تشمل الأدب والثقافة والفن والموسيقى فى روسيا.

وتوفر المشاركة الاستثنائية لروسيا فى معرض أبوظبى الدولى للكتاب فرصة فريدة للمستثمرين فى الدولة الذين يسعون إلى اغتنام الفرص التى توفرها شركات ودور نشر روسية موجودة فى دول مجلس التعاون الخليجى العربى.

وقال سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبى، يؤكد اختيار روسيا كضيف الشرف فى دورة عام 2020 من معرض أبوظبى الدولى للكتاب على عمق الروابط التى تجمعها بالعالم العربى، وعلى قوة العلاقة الراسخة بينها وبين دولة الإمارات، واستناداً إلى العلاقات التجارية والتقارب الذى يجمع البلدين فى شتى المجالات، فقد امتدت هذه الروابط لتغطى النتاجات الثقافية والأدبية والإنجازات العلمية والفنية التى قدمتها دولة تعتبر الأكبر فى العالم وتمتلك ثقافة عريقة وتاريخاً موغلاً فى القدم.

وأضاف، أن مكانة روسيا لا تستند إلى اقتصادها وأدبها الشهير عالمياً فحسب، بل تمتد لتشمل ثقَل نتاجها الثقافى أيضاً، حيث تحتضن آلاف دور النشر، وفى ظل توجيهات قيادتنا الحكيمة، فإننا لا نألو جهداً لدعم المساعى الرامية إلى الانفتاح الثقافى والاحتفاء بالثقافات الأخرى، وذلك فى إطار هدفنا لتعزيز توجهات التحول نحو اقتصاد قائم على المعرفة والتشجيع على السياحة الثقافية والنهوض بها.


الكلمات الدلالية معرض أبوظبي الدولي للكتاب

اضف تعليق