الاتحاد المصري لكرة القدم

الاتحاد المصري لكرة القدم: لا نية لإلغاء الدوري العام أو الكأس


١٢ فبراير ٢٠١٩ - ٠٥:٤١ م بتوقيت جرينيتش

رؤية
القاهرة - أكد مسؤولو اتحاد الكرة المصري أنه لا صحة مطلقًا فيما تردد في الفترة الأخيرة عن إلغاء الدوري والكأس، مؤكدين أن المسابقتين سيقامان في موعدهما طبقًا للجدول المعد من لجنة المسابقات بالجبلاية.

وأضاف أن مسؤولى الأندية يدركون تمامًا أن الموسم الحالى استثنائى نظرًا لتلاحم الموسمين بدوري الأبطال الأفريقي بالإضافة إلى استضافة مصر كأس الأمم الأفريقية نهاية يونيو المقبل، خاصة أنه لا يوجد أسباب مقنعة حول إلغاء أي مسابقة محلية .

كانت لجنة المسابقات باتحاد الكرة قد قررت اليوم إقامة لقاء الأهلي وبيراميدز في دور الـ16 ببطولة كأس مصر يوم 28 فبراير، في قرار حازم وصارم من الجبلاية لإعادة الالتزام للمسابقات الرياضية بعد اللغط الذي ساد في بعض الأندية في الفترة الأخيرة.

واستطرد أن اتحاد الكرة يأخذ قراراته طبقًا لاجتماعات مجلس الإدارة ولا يوجد أي شخص يملي عليه القرارات من الخارج مشيرًا إلى أنهم يقفون على مسافة واحدة من جميع فرق الدوري ويراعون مصالح كل الأندية لأنهم مجلس منتخب من قبل أعضاء الجمعية العمومية التي وثقت فيهم خلال الفترة الماضية .

كان أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قد صرح بالأمس عن رفضه القاطع لأي شائعات لإلغاء الدوري المصري بسبب تنظيم كأس الأمم الأفريقية في يونيو المقبل.

وقال وزير الرياضة: "إدارة بطولة الدوري بشؤونه الفنية من اختصاص الاتحاد المصري لكرة القدم" قائلا: "نحن موقفنا ثابت، لا مساس ببطولة الدوري، لا يمكن تأجيل المسابقة أو خلافه بسبب تنظيم كأس الأمم الأفريقية وأننا موقفنا ثابت ولم يتغيّر عما كان من قبل كاشفا عن أنه "لن يتحدث مع أحد بشكل منفرد في هذا الشأن".

واختتم المصدر حديثه بالقول لابد وأن يعي الجميع أننا فى مرحلة حرجة وعلى المسؤولين تحمل تباعتهم تجاه جماهيرهم ولا يثيرونهم بالتصريحات غير المسؤولة التى تخرج قبل وبعد المباريات لاسيما وأن الجميع يقوم بواجباته لإنجاح المسابقات المحلية، بحسب ما أفادت به "وسائل إعلام مصرية".


اضف تعليق