مستوطنون يقتحمون الأقصى - أرشيفية

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويعتدون على شاب بجنين


١٧ فبراير ٢٠١٩ - ١٢:٥١ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

القدس المحتلة - اعتدى مستوطنون، اليوم الأحد، على فلسطيني بعد احتجازه، عند مستوطنة "حومش" المخلاة، قرب بلدة سيلة الظهر جنوب مدينة جنين.

وأفاد شهود عيان، بأن المستوطنين الذين كانوا يستقلون مركبة، ويرتدون اقنعة ويحملون عصياً قاموا بمهاجمة عدد من بائعي الخضار في المنطقة، واحتجزوا احدهم واعتدوا عليه بالضرب، ليفرجوا عنه لاحقا، بعد أن وصلت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية، غسان دغلس: إن ما حدث من اعتداء على الباعة واحتجاز أحدهم، جريمة وتجاوز لكافة الخطوط الحمراء.

كما استأنفت الجماعات اليهودية المتطرفة، اقتحاماتها الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

وفي القدس المحتلة، أخلت قوات الاحتلال الاسرائيلي بالقوة العسكرية، عائلة الفلسطيني المقدسي حاتم أبوعصب، من منزلها بعقبة الخالدية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، بعد الاعتداء عليها بالضرب المبرح ووسط صيحات النساء والأطفال.

يذكر أن قوات كبيرة من الاحتلال اقتحمت صباح اليوم المنزل وفرضت طوقا عسكريا على محيطه، وحاولت إخراج عائلة أبوعصب وطردها من منزلها الذي تقيم فيه منذ 65 عاما، لصالح جمعيات استيطانية استنادا على قانون الاحتلال "حارس أملاك الغائبين"، علماً أن محامي العائلة انتزع قبل نحو أسبوع قراراً من محكمة الاحتلال بتأجيل عملية الاخلاء حتى نهاية الشهر الجاري.

وجرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أراضي في منطقة "الرجمان" على المدخل الشرقي لقرية دير نظام، شمال مدينة رام الله.

وقال منسق لجنة الدفاع عن الأراضي صالح التميمي: إن قوات الاحتلال ترافقها عدة آليات عسكرية وجرافات اقتحمت المنطقة المذكورة، وشرعت بتجريف أراض تعود ملكيتها للفلسطينيين أحمد التميمي، وعبدالحميد التميمي، وأحمد صالح الخطيب.

وأضاف، إن الاحتلال يسعى إلى توسيع مستوطنة "حلميش" المقامة على أراضي قريتي دير نظام والنبي صالح.



الكلمات الدلالية المسجد الأقصى مستوطنون

اضف تعليق