الأمير في سور الصين

"سي إن إن": زيارة ولي العهد السعودي للصين جزء من رؤية 2030


٢١ فبراير ٢٠١٩ - ٠٢:٣٥ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

واشنطن - قالت قناة "سي إن إن" الأمريكية: إن زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى الصين تعدّ من الزيارات المهمة للغاية، حيث إن الصين تضعها السعودية كجزء مهم من مشروع الرؤية السعودية 2030 التي يقودها ولي العهد، وهي خطة اقتصادية سعودية ضخمة.

وقالت كبيرة المحللين الدوليين في "يورومونيتور" رابية ياسمين: إن زيارة الأمير محمد بن سلمان لآسيا مهمة، وهي ضمن رؤية 2030.

وأضافت: "من المتوقع أن تحقق هذه الزيارة نتائج مثمرة على الصعيد الاقتصادي، فيما يتعلق بمبادرة الحزام الواحد ومبادرة الطريق الواحد في الصين، وكيف يمكن للحكومة السعودية الاستفادة من المبادرة لرؤيتها.

وبيّن تقرير القناة الأمريكية أن الصين أكبر شريك تجاري للمملكة العربية السعودية، وتتفوق على الدول الأوروبية المجاورة، حيث إن عام 2018، بلغت واردات المملكة 46 مليار دولار.

وقد أعربت المملكة العربية السعودية في وقت سابق عن اهتمامها الشديد بالمشاركة في خطة البنية التحتية الكبيرة للحزام والطريق، والتي تسعى إلى بناء الطرق والسكك الحديدية والموانئ التي تربط الصين بالعالم.

وتحت "طريق" الصين البحري، تمرّ كميات كبيرة من التجارة الصينية عبر البحر الأحمر، الذي يقع على الحدود مع المملكة العربية السعودية، في طريقها إلى أوروبا.



الكلمات الدلالية الصين

اضف تعليق