درع الجزيرة

مناورات "درع الجزيرة 10" تنطلق بالسعودية السبت


٢٢ فبراير ٢٠١٩ - ٠٤:٥٤ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

الرياض - أعلنت السعودية، بدء مناورات عسكرية بين دول الخليج باسم "درع الجزيرة المشترك 10"، السبت، في المنطقة الشرقية بالمملكة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية (واس)، الجمعة، بـ"اكتمال وصول القوات العسكرية من دول مجلس التعاون الخليجي، لبدء التدريب العسكري الذي ينطلق السبت في المنطقة الشرقية بالمملكة".

ونقلت الوكالة عن اللواء الركن عبد العزيز البلوي، قائد قوات درع الجزيرة المشتركة، إن تمرين "درع الجزيرة 10" يأتي ضمن سلسلة التمارين العسكرية المشتركة بين مجلس دول التعاون الخليجي (السعودية، الإمارات، الكويت، البحرين، قطر، سلطنة عمان).

وأوضح البلوي أن التمرين "يهدف إلى تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات العسكرية، وإبراز التجانس في المجال العسكري، وزيادة توحيد المفاهيم والخطط الاستراتيجية العسكرية".

ووفق الوكالة نفسها، فإن تمرين "درع الجزيرة" المشترك يُعد من التمارين العسكرية المتطورة لتعزيز الجاهزية العسكرية والأمنية في مختلف الظروف، بهدف حفظ الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربي.

ولم يحدد المصدر مدة المناورات العسكرية أو مشاركة قطر فيها، غير أن وزارة دفاع البلد الأخير، قالت في بيان، إن قوة عسكرية تابعة لها وصلت المملكة، الأربعاء، للمشاركة في تمرين "درع الجزيرة المشترك 10".





الكلمات الدلالية درع الجزيرة

اضف تعليق