رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي

خطة حكومية لجذب الاستثمارات الأمريكية الأبرز في الصحف المصرية


٠٤ مارس ٢٠١٩ - ٠٦:٢٦ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

القاهرة - تنوعت اهتمامات الصحف المصرية، اليوم الإثنين وغلب عليها الطابع المحلي.

واهتمت الصحف بنشاط الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ولقاءاته، فيما أبرزت كذلك حملة فيروس سي، وتفقد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة عناصر القوات المسلحة والشرطة المتمركزة بشمال سيناء والتي تشارك في الحرب على الإرهاب والقضاء على الأوكار والبؤر الإرهابية بها.

واهتمت كافة الصحف باستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس ليو زينيا رئيس منظمة التنمية والتعاون للربط العالمى للطاقة، ومونيكا جوما وزيرة خارجية كينيا.

وأشارت إلى تأكيد الرئيس -خلال لقائه "زينيا"- أن مصر تسعى لتعزيز جهود التكامل الإقليمي، وتطوير البنية التحتية في أفريقيا، من خلال تعظيم الاستثمارات في المشروعات العابرة للحدود، مع إمكانية قيام مصر بدور مهم كمحور للربط الكهربائى في القارة الأفريقية، وحلقة ربط مع أوروبا وآسيا، وذلك في ضوء موقعها الجغرافي المتميز، الذي يؤهلها لتصبح مركزا إقليميا للطاقة، فضلا عن حرصها على تسهيل التكامل بين الدول الأفريقية في مجالي الطاقة والتعدين، ومشاركة ثمار التنمية، لتحقيق الرخاء والتقدم لجميع دول القارة.

اهتمت جريدة "الأهرام" بإعلان الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، الانتهاء من مسح مليون و2683 ألف مواطن، بالمحافظات الـ7 بالمرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "100 مليون صحة"، وذلك منذ انطلاق المرحلة الثالثة في الأول من مارس الحالي وحتى مساء أمس، وإشارتها إلى أن إجمالي ما تم فحصهم في المراحل الثلاث من المبادرة الرئاسية، في الـ27 محافظة وصل إلى 31 مليون و885 ألف مواطن، مؤكدة أن الدولة تستهدف فحص جميع المواطنين، وصرف العلاج بالمجان لمن يثبت إصابته.

كذلك اهتمت الأهرام بتأكيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تعتزم عقد عدد من الاجتماعات الدورية خلال الفترة المقبلة، بهدف وضع خطة عمل لجذب استثمارات من الولايات المتحدة الأمريكية، لاسيما الشركات والكيانات الأمريكية الضخمة، وذلك في إطار خطة الدولة لتنويع الاستثمارات، وجذب كبريات الشركات العالمية للعمل في مصر.

أما جريدة "الجمهورية" فاهتمت بتأكيد خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي بين الحاضر والمستقبل والمقرر عقده برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الفترة من 4 إلى 6 أبريل المقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة يأتي في إطار عام التعليم الذي أعلنه الرئيس.

وأضاف عبدالغفار، في مؤتمر صحفي، أن اختيار العاصمة الإدارية الجديدة لتنظيم المنتدى جاء باعتبارها نموذجاً للتطوير والتخطيط للمستقبل ومثالاً للإعجاز البشري، مشيراً إلى مشاركة أكثر من 1500 من ممثلي الجامعات والاتحادات والمنظمات والمؤسسات المصرية والعالمية المعنية بالتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، فضلاً عن شركائنا من الدول العربية مثل السعودية والأردن وفلسطين والبحرين وغيرها بالإضافة إلى مشاركة العديد من الجامعات العالمية من اليابان والولايات المتحدة الأمريكية وعدد من السفراء والشخصيات العامة والعلماء والباحثين والمبعوثين المصريين والوافدين والخبراء من جميع أنحاء العالم.

وأبرزت "الجمهورية" تأكيد طلاب الثانوية العامة بشعبها الثلاث ارتياحهم الكامل لجدول الامتحانات الذي اعتمده الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وانفردت الصحيفة بنشر معظم تفاصيله عقب اجتماع الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم وخالد عبدالحكم نائب رئيس عام الامتحانات مع ممثلي الطلاب والآباء والمعلمين .

أما جريدة "الأخبار" فاهتمت بتفقد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة عناصر القوات المسلحة والشرطة المتمركزة بشمال سيناء والتي تشارك في الحرب على الإرهاب والقضاء على الأوكار والبؤر الإرهابية بها.

وقام رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالاطمئنان على الأحوال المعيشية والإدارية للقوات المشاركة في التأمين، وتفقد أعمال التجهيز الهندسي لعدد من الكمائن والنقاط الأمنية على الطرق والمحاور الرئيسية، وأشاد بما لمسه من روح معنوية عالية للمقاتلين وإصرار على الوفاء بالمهام المقدسة المكلفين بها لحماية مقدرات الشعب المصري والتصدي لقوى التطرف والإرهاب والحفاظ على أرواح وممتلكات أبناء سيناء الشرفاء مهما كلفهم ذلك من تضحيات.



الكلمات الدلالية الصحف المصرية

اضف تعليق