هجوم على مسجدين بنيوزيلندا

الأردن: مسلمون ومسيحيون يدينون مذبحة المسجدين في نيوزيلندا‎


١٥ مارس ٢٠١٩ - ٠٤:٢٠ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – علاء الدين فايق

عمّان - أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الجمعة، عن مصابين أردنيين ضمن جرحى الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في مدينة "كرايست تشيرتش" بنيوزيلندا، ولقي إدانة واسعة في العالم.

ودانت الوزارة "بأشد العبارات" الهجوم الإرهابي الذي استهدف المصلين، وأوقع 50 قتيلا، وعشرات المصابين، بينهم كثيرون في حالة حرجة.

وأوضح مدير مركز العمليات بوزارة الخارجية وشؤون المغتربين، السفير سفيان القضاة، أن مركز عمليات الوزارة والسفارة الأردنية في أستراليا المعتمدة لدى الحكومة النيوزلندية، يتابعان الاتصالات مع الجهات المختصة في نيوزلندا للاطمئنان على حالة المصابين واحتياجاتهم، ومتابعة التحقيقات حول الحادث.

واعتبر قاضي القضاة سماحة الشيخ عبدالكريم الخصاونة الاعتداء الإجرامي فعلا ارهابيا قبيحا استهدف الآمينين أثناء صلاتهم وهو انتهاك حرمة الانسان وقدسية بيوت العبادة .

وأضاف الخصاونة في بيان اصدره اليوم الجمعة أن هذا اليوم نعتبره يوما حالك السواد في تاريخ البشرية راح ضحيته العشرات.

إلى ذلك، استنكر الأمير علي بن الحسين، الهجوم الدامي، ووصف المشاهد المؤلمة له، بأنها حزينة وصادمة وتنم عن إرهاب شنيع.

وكتب الأمير علي تغريدة له عبر حسابه على تويتر، باللغة الإنجليزية، جاء فيها " حزن وصدمة من العمل الإرهابي الشنيع في نيوزيلندا".

وأضاف " إن قلبي يذهب إلى جميع النيوزيلنديين ، وخاصةً أصدقاء وأسر الضحايا. مثل هذا المكان الرائع والشامل مزقه الإرهاب الذي لا معنى له".

وأعلنت سلطات نيوزيلندا، ارتفاع عدد قتلى الهجومين على المسجدين إلى 49 شخصا، فيما أعلنت رئيسة الحكومة في البلاد، تعزيز الأمن على الحدود وفي المطارات.

من جانبها، قدمت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، في الأردن خالص تعازيها لأصدقاء وعائلات ضحايا الهجمات البشعة في نيوزيلندا.

وتمنت السفارة في منشور لها عبر فيسبوك الشفاء العاجل لجميع المصابين.

من جانبه، استنكر مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الأب رفعت بدر، مذبحة المسجدين في نيوزيلندا، ووصفهما بالإرهاب والوحشية.

وكتب بدر منشورًا مقتضبًا حول الجريمة البشعة والمذبحة المروعة، علق عليها بـ" لا حول ولا قوة الا بالله".

وقال "عشرات القتلى في هجومين على مسجدين في نيوزلندا، اثناء صلاة الجمعة، بئس الإرهاب وبئست وحشيته".


اضف تعليق