هجوم نيوزيلندا الإرهابي

السلطات النيوزيلندية تؤكد استشهاد أربعة مصريين في الهجوم الإرهابي


١٦ مارس ٢٠١٩ - ٠٥:٥٥ ص بتوقيت جرينيتش


رؤية

ويلنجتون - أكدت السلطات النيوزيلندية استشهاد أربعة مصريين في الهجوم الإرهابي على مسجدين في البلاد.

وتواصلت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع طارق الوسيمي سفير مصر بنيوزلندا، صباح اليوم السبت، والذي أكد أن الشرطة النيوزيلندية عقدت اجتماعا مع أسر شهداء ومصابي حادث المسجدين اليوم، في الرابعة عصرًا بتوقيت نيوزيلندا، السادسة صباحا بتوقيت القاهرة في Hagley College بجوار مستشفى كرايستشيرش.

وأشار السفير إلى أن "البعثة المصرية هناك واصلت على مدار الساعة التواصل مع الجهات النيوزيلندية المختصة، للتحقق من بلاغات الأشخاص المفقودين بالحادث، وموافاتنا بصورة رسمية عن بيانات الشهداء والمصابين"، وفقا لموقع "فيتو".

وأوضح الوسيمي أنه خلال الاجتماع تم إبلاغه أن الضحايا المصريين في الحادث الإرهابي بلغ عددهم أربعة، وتم نقل جثامينهم للمستشفى، مشيرا إلى أنه تم تعيين مرافق لكل عائلة من عائلات الضحايا لمساعدتهم، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم نقل أو دفن الجثامين ابتداء من الثلاثاء القادم.

وأكد السفير أن السفارة المصرية تواصلت مع أهالي الضحايا، وتمثلت الأسماء المؤكدة حتى الآن من الشهداء في الآتي:

1- الشهيد منير سليمان (٦٨ سنة).
2- الشهيد أحمد جمال الدين عبدالغني (٦٨ سنة).
٣-  الشهيد أشرف المرسي.
٤- الشهيد اشرف المصري.

كما تواصلت السفيرة نبيلة مع سهام زوجة الشهيد أشرف المرسي، ونقلت لها تعازي الدولة المصرية، مؤكدة أنها في تواصل دائم مع الجهات المعنية للمتابعة المباشرة للمستجدات.

ومن جانبها طالبت سهام المصريين بالدعاء لأسر الشهداء بالصبر، لأنها فقدت أيضا من أصدقائها العرب أطفالا وأصدقاء وإخوة في هذا الحادث الإرهابي.

وتقدمت وزيرة الهجرة بأسمى آيات العزاء في شهداء الوطن، داعية الله أن يتغمدهم برحمته وأن يلهم الأسر الصبر والسلوان في هذا الحادث الإرهابي الخسيس، مؤكدة استمرار التواصل مع أسر الشهداء، ومع السفارة المصرية التي لم تدخر جهدا في الوقوف بجوار أسر الضحايا.


اضف تعليق