الشرطة النمساوية

النمسا: اعتقال داعشي بتهمة تنفيذ هجمات إرهابية في ألمانيا


٢٧ مارس ٢٠١٩ - ٠١:١٩ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

فيينا- ألقت الشرطة النمساوية على أحد المتعاطفين مع تنظيم داعش الإرهابي بسبب تنفيذ هجمات إرهابية في ألمانيا، وذلك حسبما أعلن كل من الادعاء العام الألماني ومديرية الأمن الجنائي بولاية بافاريا، في ميونخ اليوم الأربعاء.

وأشار الادعاء العام إلى أن العراقي البالغ من العمر 42 عاماً قام قبل نحو 5 أشهر بشد سلك فولاذي فوق قضيبي خط السكة الحديدية الخاص بقطار ICE الألماني السريع بين مدينتي نورنبرغ وميونخ.

وذكر الادعاء العام في فيينا أن هناك اشتباهاً ملحاً بالعراقي بأنه نفذ عمليتين إرهابيتين على خطوط للسكك الحديدية بألمانيا في ديسمبر(كانون الأول) 2018، وهناك تهمتان محددتان يواجههما العراقي، أولهما شد سلك حديدي في 7 أكتوبر الماضي بين ساريتي التيار الكهربائي الرئيستين على خط السكة الحديدية بين مدينتي نورنبرغ وميونخ، بالقرب من مدينة أليرسبرغ، ووضع إسفين خشبي مقوى بأجزاء معدنية على قضيبي السكة الحديد لإخراج القطار الذي يسير فوقه عن مساره.

ومر قطار سريع فعلاً بهذه العوائق ولكنه لم يخرج عن مساره بل تضرر بشكل بسيط، وكانت الشرطة في برلين قد تحدثت في 24 و25 ديسمبر الماضي عن تدخل مشابه في خط السكة الحديدية في منطقة كارلسهورست، تسبب في تضرر أسلاك التيار الكهربائي المغذية للقطارات.

وعثر المحققون أيضاً على كتابات باللغة العربية وراية خاصة بالتنظيم بالقرب من مكان الجريمة، وأكد الادعاء أن عملية القبض على العراقي المشتبه به تمت أول أمس الإثنين بالفعل، وقال إن المتهم لا يزال يدلي بأقواله أمام محققين ألمان في فيينا.


الكلمات الدلالية النمسا الداخلية النمساوية

اضف تعليق