البيت الأبيض

مظاهرة بمحيط البيت الأبيض للمطالبة بنشر تقرير "مولر"


٠٥ أبريل ٢٠١٩ - ٠٥:٢٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

واشنطن - نظم العشرات مظاهرة، بمحيط البيت الأبيض، للمطالبة بنشر تقرير المحقق الخاص روبرت مولر، حول التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية، وخَلُص تقرير "مولر" عن التدخل الروسي في انتخابات عام 2016 إلى عدم وجود دليل يثبت أن أي مسؤول في حملة الرئيس دونالد ترامب قد تآمر عن علم مع روسيا .

وأبرزت وكالة "رويترز"، صورا للاحتجاجات أمام البيت الأبيض، للمطالبة بنشر التقرير الخاص بالتدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية .

وفي السياق ذاته، أكد البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لا يزال يرغب في نشر التقرير الكامل للمحقق الخاص روبرت مولر وفقا لما يسمح به القانون ويضمن حماية سرية المصادر والوسائل المعتمدة في التحقيق.

وقال نائب المتحدثة باسم البيت الأبيض هوجان جيدلي، وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية، إن الرئيس ترامب يدرك أن نشر التقرير لن يكون كافيا لإرضاء الديمقراطيين الذين يرغبون في تمديد هذا الجدل لأهداف سياسية.

وأعلن وزير العدل الأمريكي بيل بار، في مارس، أن تقرير مولر الذي حقق لعامين بشأن علاقات محتملة بين الحملة الانتخابية للرئيس ترامب وروسيا، سينشر بحلول منتصف أبريل.

كانت لجنة الشؤون القضائية في مجلس النواب الأمريكي قد صوت أمس الأربعاء لصالح إصدار مذكرة تخول المجلس الحصول على تقرير المدعي الخاص روبرت مولر الذي حقق لعامين بشأن علاقات محتملة بين الحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب وروسيا كاملا.


الكلمات الدلالية تقرير مولر البيت الأبيض

اضف تعليق