الحوثيين

الحوثي يستهدف تجمعات للنازحين في الحديدة


١٤ أبريل ٢٠١٩ - ٠٣:٢٤ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

صنعاء- استھدفت میلیشیا الحوثي الانقلابیة، الیوم الأحد، تجمعات لنازحین مدنیین في محافظة الحدیدة غرب الیمن، في أحدث خروقاتھا المتواصلة للھدنة وقرار وقف إطلاق النار الذي ترعاه الأمم المتحدة، بموجب اتفاق ستوكھولم الموقع في دیسمبر الماضي.

وذكرت مصادر محلیة لموقع "المشهد اليمني" الإخباري، أن المیلیشیا فتحت نیران أسلحتھا الرشاشة على مواطنین نازحین مع أسرھم، كانوا یعبرون في طریق الفازة العام بمدیریة التحیتا، جنوب مدینة الحدیدة، ومنعت عبورھم، واضطرتھم للعودة جراء القصف العنیف.

وأوضحت أن المیلیشیا تسعى لإبقاء المدنیین في المناطق القریبة من المواجھات، من أجل استخدامھم دروعاً بشریة، وتستھدف بشكل متكرر أي محاولات للنزوح.

يشار إلى أن أعمال القصف والخروقات الحوثیة توسعت على نحو متسارع باستھداف قوات الجیش الوطني، والمقاومة والأحیاء السكنیة في المناطق المحررة بالحدیدة، على وقع عودة مظاھر التحشید والتجنید الحوثیة ونشر مدفعیة جدیدة، ونشر مجامیع من مسلحیھا عبر الأحیاء والمربعات وباتجاه خطوط التماس، مع تواصل عرقلتھا لتنفیذ ما تم الاتفاق علیه في السوید أواخر العام الماضي برعایة الأمم المتحدة، بشأن إعادة الانتشار، وسحب میلیشاتھا من مدینة وموانئ الحدیدة.


الكلمات الدلالية الحوثيين الحوثيون

اضف تعليق