أرشيفية

إيران تفتتح مكتبًا لنشر التشيّع في ريف دير الزور


١٦ أبريل ٢٠١٩ - ٠٣:٤٤ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

دمشق - افتتحت إيران مكتبًا خاصًا لنشر التشيّع في ريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد تقديم العديد من الإغراءات المالية لسكان المنطقة الراغبين في التشيع.

وأكدت شبكة "عين الفرات" المختصة بنشر اخبار المنطقة الشرقية من سوريا أن إيران افتتحت مكتبًا لنشر التشيّع في مدينة الميادين شرقي دير الزور، وحددت الشروط المطلوبة، ومقدار الراتب الذي سيحصل عليه المتشيّع من أبناء المنطقة.

وأوضحت الشبكة، أن من يرغب في التشيّع في مدينة الميادين الخاضعة لسيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية المساندة لها، عليه أن يحضر أوراقه الشخصية ويسجل اسمه لدى المكتب وبعدها، يتم إعطاؤه موعدًا خلال ثلاثة أيام لمراجعة المكتب.

وبحسب الشبكة بعد ثلاثة أيام يأتي الشخص الراغب في التشيّع ضمن الموعد المحدد، ويتم إعطاؤه استمارة ليذهب بها إلى المقر الإيراني في مدينة الميادين، ويسلم استمارته إلى المقر ويباشر بدوام التشيع براتب 200$ لمدة 6 أشهر، وبعد انتهائها يخضع لدورة ثانية وهي تعليم اللغة الإيرانية وعلى إثر ذلك يتم زيادة راتب المتشيع إلى 400$ لمدة 6 أشهر أخرى.

ونوّهت الشبكة إلى أنه بعد العام الأول من انتساب المتشيع يباشر عمله بتغرير أهالي المدينة التي يقيم فيها لحثهم على التشيّع ويحصل مكافأة مالية قدرها 100دولار أمريكي عن كل شخص يقنعه بدخول المذهب الشيعي.

وأشارت الشبكة إلى أن رئيس المكتب ومقر التشيع في الميادين يسمى بـ "حجي علي"، وهو إيراني الجنسية، ويتبع مباشرة إلى ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في دمشق.

يذكر أن إيران وزعت في المركز الثقافي الإيراني بمدينة دير الزور في وقت سابق، كتيبات ومطويات دعوية تحمل أفكار المذهب الشيعي بهدف التمهيد لسكان المنطقة السنة قبل اقناعهم في دخول  المذهب الشيعي مقابل المال مستغلين في ذلك الوضع الاقتصادي المتردي للسكان.


الكلمات الدلالية نشر التشيع دير الزور إيران

اضف تعليق