الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ترامب: على الصين إبرام اتفاق الآن أو مواجهة شروط أسوأ مستقبلاً


١٢ مايو ٢٠١٩ - ٠٤:٢٨ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية 

واشنطن - قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس السبت، إنه سيكون من الحكمة للصين أن تتصرف الآن لإتمام صفقة تجارية مع الولايات المتحدة، متوقعاً أن تكون الشروط أسوأ بكثير إذا امتدت المفاوضات إلى ما بعد انتخابات 2020.

ونقلت وكالة أنباء بلومبرج تغريدة للرئيس الأمريكي على موقع "تويتر" أمس كتب فيها: "أعتقد أن الصينيين شعروا أنهم تعرضوا لضربة مبرحة في المفاوضات الأخيرة لدرجة أنهم ربما ينتظرون الانتخابات المقبلة 2020، المشكلة الوحيدة هي أنهم يعرفون أنني سأفوز".

وأشار إلى أن الصينيين ينتظرون لمعرفة إذا كان سيحالفهم الحظ، ويتحقق الفوز لمرشح ديمقراطي، وفي هذه الحالة سيستمرون في نهب 500 مليار دولار سنوياً من الولايات المتحدة.

وتابع "المشكلة الوحيدة هي أنهم يعلمون أنني سأفوز، أفضل الأرقام في الاقتصاد والتوظيف في تاريخ الولايات المتحدة، وأكثر من ذلك بكثير، وسيصبح الاتفاق أسوأ بكثير لهم إذا تم التفاوض خلال ولايتي الثانية، سيكون من الحكمة أن يتصرفوا الآن، ولكنني أحب جمع رسوم جمركية كبيرة!".

وجاءت تعليقات ترامب بعد يوم من انتهاء المحادثات بين القوتين العظميين الاقتصاديتين دون اتفاق، وزادت الولايات المتحدة من الرسوم الجمركية على واردات صينية بمليارات الدولارات.


الكلمات الدلالية دونالد ترامب الصين

اضف تعليق