اعتقالات الاحتلال

الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا ويصادق على بناء ألف وحدة استيطانية بالقدس‎


١٤ مايو ٢٠١٩ - ٠٨:٠٠ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

القدس المحتلة - اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، 13 فلسطينيا من محافظات الضّفة الغربية.

وبين نادي الأسير في بيان، أن الاحتلال اعتقل أربعة مواطنين من محافظة بيت لحم، وهم: شكيب عبد حسن طقاطقة (28 عاماً)، وإيهاب أحمد ثوابتة (26 عاماً)، ومحمد مرزوق صلاح، ومحمود مرزوق صلاح، ومحمد رامي سليمان صلاح.

كما اعتقل الاحتلال أربعة مواطنين من محافظة الخليل، وهم: محمد ناصر محفوظ، وعمار حنيحن، وأحمد حسونة زكوت، ومحمد جمال أبو سل، علاوة على أربعة مواطنين آخرين من محافظة رام الله والبيرة وهم: ناجي أبو شخيدم ونجله أمير، وحمدي محمد شريف قنداح، وأنور سالم، إضافة إلى اعتقال المواطن محمد نجيب جرادات من محافظة جنين.

أفادت مصادر إعلامية عبرية اليوم الثلاثاء، بأن ما تسمى بـ"لجنة التخطيط والبناء المحلية" التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، وافقت على خطتي بناء جديدتين في مدينة القدس.

وذكرت القناة العبرية السابعة أنه سيتم بناء مجمع استيطاني جديد على الجانب الشمالي من الحي الاستيطاني "جفعات مشفآة"، يتضمن 706 وحدات منها مبانٍ عامة وأخرى للتجارة وسوق العمل ومناطق مفتوحة للمستوطنين.

ولفتت إلى أنه وفقاً لخطة أخرى سيهدم مبنى في شارع 5 في حي بمستوطنة النبي يعقوب شمال القدس وتبنى مكانه 4 مبانٍ جديدة مكونة من 13 و14 و15 طابقاً، وستتضمن 235 وحدة استيطانية.



اضف تعليق