الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ترامب ينفي وجود خطة لإرسال 120 ألف جندي لمواجهة إيران


١٤ مايو ٢٠١٩ - ٠٣:٢٥ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

واشنطن- نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، تقريرا لصحيفة نيويورك تايمز قال إن المسؤولين الأمريكيين يناقشون خطة عسكرية لإرسال ما يصل إلى 120 ألف جندي إلى الشرق الأوسط للتصدي لأي هجوم  أو تعجيل لحيازة أسلحة نووية من جانب إيران.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض "أعتقد أنها أخبار كاذبة. الآن هل سأفعل ذلك؟ على الإطلاق. ولكننا لم نخطط لهذا. نأمل ألا نضطر للتخطيط لذلك. وإذا فعلنا سنرسل عددا أكبر من ذلك"، وفقا لـ"يورونيوز".

في سياق متصل قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو خلال مؤتمر صحفي جمعه مع وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف في موسكو إن بلاده لا تسعى للحرب مع إيران.

وأكد بومبيو أن الولايات المتحدة سترد بشكل متناسب على أي هجمات إيرانية على المصالح الأمريكية.

لافروف عبر من جهته عن أمله بأن تكون شائعات اعتزام أمريكا إرسال قوات للشرق الأوسط بلا أساس

من جهته قال مسؤول أمريكي مطلع على أحدث تقييمات للولايات المتحدة اليوم الثلاثاء إن وكالات الأمن الوطني الأمريكية تعتقد الآن أن وكلاء متعاطفين مع إيران أو يعملون لحسابها ربما هاجموا أربع ناقلات قبالة الإمارات، وليس القوات الإيرانية نفسها.

وأضاف المسؤول أن من بين المهاجمين المحتملين جماعة الحوثي في اليمن أو فصائل شيعية تدعمها إيران وتتخذ من العراق مقرا لها، لكنه أردف أن واشنطن لا تمتلك دليلا دامغا على مخربي السفن الأربع، ومنها ناقلتا نفط سعوديتان، قبالة ساحل إمارة الفجيرة يوم الأحد.


اضف تعليق