المرشح الاشتراكي الديمقراطي لرئاسة المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانز

تيمرمانز يحذر من تزايد اليمين المتطرف في أوروبا


٢٥ مايو ٢٠١٩ - ٠٣:٤٦ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

فيينا- حذر المرشح الاشتراكي الديمقراطي لرئاسة المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانز السبت في فيينا، من أن الاتحاد الأوروبي معرض للخطر، مطالباً بتفادي انتصار القوى اليمينية المتطرفة وما وصفه "بأربنة أوروبا"، في إشارة إلى رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان.

وحذر السياسي الهولندي في فاعلية في ختام حملة الاشتراكيين الديمقراطيين الأوروبيين "المواطنون يشعرون بأن هناك خطر واضح ضد مجتمعنا".

وأشار السياسي الهولندي إلى نشر فيديو يظهر فيه الزعيم السابق لليمينيين المتطرفيين في النمسا يقترح على إمرأة كانت تنتحل شخصية مليونيرة روسية اتفاقا حول استحواذها على صحيفة البلاد الرئيسية مقابل مساعدتهم في الفوز في الانتخابات التي جرت في أكتوبر من عام 2017.

وأسفر هذا الفيديو عن سقوط الحكومة الائتلافية التي كانت تضم الحزب الشعبي النمساوي والمتطرفين في حزب الحرية وإجراء انتخابات مبكرة في سبتمبر المقبل.

وندد السياسي الاشتراكي الديمقراطي بأن السيطرة على وسائل الاعلام تمثل "الخطوة الأولى نحو الأوتوقراطية ويعتبر المجر مثال على أن المواطنين في هذا البلد لا يتلقون معلومات بل "دعاية أوربان فقط".

وأكد "لا ارغب في أربنة النمسا أو أوروبا".

وتعهد المرشح عن الدفاع عن أوروبا أكثر اجتماعية والعمل من أجل تقليل الانبعاثات التي تتسبب في التغير المناخي والقضاء على الفجوة في الرواتب بين الرجال والسيدات.

(وكالات)


اضف تعليق