مناورات الجيش الأمريكي

الجيش الأمريكي يجري مناورات في بحر العرب


٠٢ يونيو ٢٠١٩ - ١١:٣٣ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية 

واشنطن - أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الأحد، أن حاملة الطائرات الأميركية "أبراهام لينكولن"، وقاذفة من طراز "بي 52"، أجرتا مناورات في بحر العرب.

وأوضح الجيش الأمريكي أن القاذفة "B 52"، أجرت عمليات محاكاة لشن هجمات، وذلك لحماية المياه الإقليمية في ضوء التهديدات الإيرانية.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي قد بدأت في الـ18 من مايو، بتسيير دوريات أمنية معززة في المياه الدولية بالخليج العربي، وذلك بالتنسيق مع البحرية الأميركية، وفقا للأسطول الأمريكي الخامس.

وأوضح الأسطول الأمريكي الخامس أن "دول مجلس التعاون الخليجي بدأت بتسيير دوريات أمنية معززة في المياه الدولية في المنطقة يوم 18 مايو، وعملت بالتحديد على تعزيز درجة الاتصال والتنسيق فيما بينها لدعم التعاون البحري الإقليمي، وعمليات الأمن البحري في الخليج العربي".

وسبق الدوريات الخليجية مناورات أمريكية أجريت بمجموعة حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن" بالتنسيق مع سلاح مشاة البحرية الأميركي، سلطت الضوء على "الفتك وخفة الحركة للرد على التهديد"، وكذلك للردع والحفاظ على المصالح الاستراتيجية الأمريكية، وفق ما نقلت وكالة "أسوشيتد برس".

وشاركت في المناورات مجموعة "كيرسارج" المعدة للإنزال البرمائي، ووحدة المشاة البحرية الثانية والعشرين، اللتين تم نشرهما في منطقة عمليات الأسطول الخامس الأميركي في الخليج العربي.

وتصاعد منسوب التوتر بين إيران والولايات المتحدة مطلع مايو الماضي، مع نشر واشنطن حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن"، ومجموعة القاذفات الاستراتيجية "بي 52" في المنطقة، وذلك بعد معلومات عن تهديدات إيرانية وشيكة.

وفي وقت لاحق، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نشر 1500 جندي في منطقة الشرق الأوسط تحسبا للتهديدات الإيرانية، فضلا عن نشر أسلحة مساندة ذات صبغة دفاعية.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" كشفت أن التحرك العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط، جاء بعد معلومات أظهرت نصب إيران لصواريخ بالستية قصيرة المدى فوق قوارب خشبية في مياه الخليج، بغية استهداف قوات أمريكية وسفن تجارية في المنطقة.

وهدد ترامب إيران بالدمار الكامل في حال اختارت قتال الولايات المتحدة، مبديا في الوقت ذاته انفتاحه على المفاوضات مع طهران لإبرام اتفاق جديد بعد انسحاب بلاده من الاتفاق النووي السابق الذي وصفه بـ"الكارثي".




الكلمات الدلالية الجيش الأمريكي مناورات بحرية

اضف تعليق