لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الإرتيري أسايس أفورقي

التنمية ومختلف قضايا أفريقيا تتصدر مباحثات السيسي ونظيره الإريتري


٠٨ يونيو ٢٠١٩ - ٠٤:٢٧ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

القاهرة - أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونظيره الإرتيري أسايس أفورقي مباحثات ثنائية، السبت، في القاهرة تناولت خطط تنمية مشتركة بين البلدين وأمن المنطقة.

وقال بيان للرئاسة المصرية "استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية الرئيس أسياس أفورقي، رئيس دولة إريتريا، والذي يقوم بزيارة رسمية لمصر".

وأكد السيسي على أهمية تذليل العقبات بين الجانبين في ما يتعلق بمشاريع التنمية "لا سيما في قطاعات البنية التحتية والكهرباء والصحة والتجارة والاستثمار والزراعة والثروة الحيوانية والسمكية".

كذلك اتفق الرئيسان "على الاستمرار في التنسيق والتشاور المكثف بينهما إزاء كافة تلك التطورات، خاصةً في ما يتعلق بملفات القرن الأفريقي والسودان والصومال ومياه النيل وأمن البحر الأحمر".

من جانبه؛ عبر الرئيس الأريتري عن تقديره للدور المحوري الذي تقوم به مصر على صعيد دفع عملية التنمية وصون السلم والأمن بالقارة الافريقية، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، وتطلع إريتريا لتكثيف التعاون الثنائي مع مصر في مختلف المجالات.

وأعرب أفورقي عن التقدير للمواقف المصرية الهادفة إلى تحقيق الاستقرار في منطقة القرن الأفريقي، والتي انعكست على الدعم المصري الكبير لإريتريا خلال المرحلة الماضية، وصولاً إلى رفع العقوبات الدولية مؤخراً عن إريتريا عقب المصالحة التي تمت مع دول الجوار، بحسب ما نقلته "سكاي نيوز عربية".


اضف تعليق