أرشيفية من الدوري المصري لكرة القدم

اتحاد الكرة المصري يكشف مصير الدوري المحلي


١١ يونيو ٢٠١٩ - ٠٥:٠٤ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

القاهرة - بعد جدل استمر أسابيع بشأن مصير الدوري المحلي، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، فشل مساعيه لإنهاء البطولة قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية، وقرر استكمالها بعد انتهاء الحدث الذي تستضيفه مصر خلال أيام.

ووفقًا لـ"سكاي نيوز" قال الاتحاد -في بيان، مساء أمس الإثنين- أنه بذل جهدًا كبيرًا للانتهاء من بطولة الدوري على الأقل قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية، التي تقام بين 21 يونيو الجاري و19 يوليو المقبل.

وتابع: "للأسف لم نتمكن من ذلك لأسباب مختلفة، وقد يرى البعض أنه لم يكن هناك توفيق في بعض القرارات الخاصة بتحديد وترتيب المباريات المؤجلة خاصة في الفترة الأخيرة مع كل الأندية".

وقال الاتحاد أن رغبة النادي الأهلي متصدر الدوري، باختتام البطولة قبل بداية كأس الأمم الأفريقية "تصطدم بالواقع"، حيث أن "الوقت لم يعد سامحًا بذلك، كما أن استكمال البطولة بدون اللاعبين الدوليين يحتاج موافقة كل الأندية".

وأعلن الاتحاد مواعيد المباريات المتبقية من الدوري المصري، في 23 و26 و30 يوليو، حيث يختتم الموسم بمباراة القمة بين الأهلي والزمالك.

كما أعلن جدول المباريات المتبقية من كأس مصر، وهي مباراة واحدة بدور الـ16 بين الأهلي وبيراميدز، ثم باقي الأدوار، بين 28 أغسطس و9 سبتمبر المقبلين.

ويأتي بيان الاتحاد بعد يومين من بيان صادر عن مجلس إدارة الأهلي، هدد فيه باللجوء إلى الاتحاد الدولي (فيفا) ومحكمة التحكيم الرياضي (كاس)، بخصوص الموقف من المباريات المتبقية في مسابقة الدوري.

وهدد الأهلي بـ"اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تصاعديًا وفقًا للترتيب المنصوص عليه في قانون الرياضة، وبما يتفق واللوائح المحلية والدولية والميثاق الأولمبي أمام جميع الجهات المعنية".

وأوضح أنه سيبدأ من "لجنة التظلمات في الاتحاد المصري، مرورًا بمركز التسوية والتحكيم باللجنة الأولمبية، وصولًا إلى فيفا وكاس كي يحفظ حقوق النادي في الدوري العام لموسم 2018-2019"، معتبرًا أن "الاتحاد المحلي لم يراع مبدأ تكافؤ الفرص، ولا قواعد اللعب النظيف، ولا تحقيق العدالة بين الأندية المتنافسة لدى تحديد مواعيد بعض المباريات المتبقية".

وكان مجلس إدارة الأهلي هدد في 25 مايو بعدم استكمال مسابقة الدوري في حال تأجيل أي من مباريات النادي إلى ما بعد بطولة الأمم الأفريقية، من أجل "حفظ حق النادي المشروع في الحصول على فترة راحة كافية بين الموسم الحالي والمقبل".



اضف تعليق