الحوثيون - ارشيفية

السفارة الأمريكية بالرياض تدين الهجوم الحوثي على مطار "أبها"


١٢ يونيو ٢٠١٩ - ٠٢:٣١ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

واشنطن - أدانت السفارة الأمريكية فى المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، العدوان الحوثى على مطار أبها جنوب المملكة.

وذكرن السفارة - فى بيان أوردته قناة "العربية الحدث" الإخبارية - "نيابة عن السفير جون أبى زيد وجميع منسوبى البعثة الأمريكية فى المملكة العربية السعودية ندين بأشد العبارات الممكنة الهجوم الحوثى على مطار أبها واستهداف المدنيين الأبرياء، ونعرب عن خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل لجميع المصابين".

وكان التحالف العربى قد أعلن - فى وقت سابق - إصابة 26 مدنيا من المسافرين من جنسيات، جراء سقوط مقذوف معادى "حوثى" بصالة القدوم بمطار أبها الدولى والذى يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين.

وأكد المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف العقيد الركن تركى المالكى، أنه تم نقل 8 حالات إلى المستشفى لتلقى العلاج جراء إصابات متوسطة، وعلاج 18 حالة منها بالموقع إصاباتهم طفيفة، ووجود بعض الأضرار المادية بصالة المطار.

وبين العقيد المالكى أن الجهات العسكرية والأمنية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذى تم استخدامه بالهجوم الإرهابى، فى الوقت الذى أعلنت فيه المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابى باستخدام صاروخ "كروز" - على حد زعمها، ما يمثل اعترافا صريحا ومسؤولية كاملة باستهداف المدنيين، وهو ما قد يرقى إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة.

(وكالات)


الكلمات الدلالية السفارة الأمريكية

اضف تعليق