قوات الاحتلال الإسرائيلي

الاحتلال يعتقل 22 ويهدم مسكنين واعتداءات للمستوطنين بالضفة‎


١٧ يونيو ٢٠١٩ - ٠٥:٣٨ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

القدس المحتلة - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح اليوم الإثنين، 22 فلسطينيا من عدة محافظات بالضفة الغربية، وصادرت قطعة سلاح من العيزرية شرق القدس.

وقال متحدث عسكري إسرائيلي، إن الجنود تعرّضوا لإلقاء قنبلة أنبوبية قرب حاجز الجلمة في جنين، دون وقوع إصابات.

وحسب مصادر محلية، فإن الاحتلال اعتقل ثمانية مواطنين من بلدة تقوع جنوب بيت لحم، وهم: يزن العمور، خليل أبو مفرح، زكي العمور، محمد العمور ونجله عاهد، فايز العمور، موسى العمور، وأمين علي جبرين.

كما جرى اعتقال كريم حاتم البرغوثي من دير غسانة في رام الله، وضياء ياسين جرارعة من عصيرة الشمالية بنابلس، وبلال طالب أبوبكر من يعبد جنوب جنين. وطالت الاعتقالات أيضًا الفتى أحمد اخليل ويوسف العلامي وأراد محمد عادي من بيت أمّر شمال الخليل.

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مسكنين من الطوب والصفيح في خلة الضبع في المسافر الشرقية لبلدة يطا جنوب الخليل.

وقال منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في الجنوب راتب الجبور، إن قوات الاحتلال، داهمت منطقة خلة الضبع في المسافر الشرقية ليطا، وهدمت مسكنين من الطوب والصفيح للمواطن محمد علي جابر الدبابسة، ويأويان عشرة أفراد.

أعطب مستوطنون، فجر اليوم الإثنين، إطارات مركبات عدد من المواطنين في قرية كفر مالك شرق مدينة رام الله، وخطوا شعارات عنصرية على أحد مساجدها.

وأفاد شهود عيان بأن المستوطنين أعطبوا إطارات أربع مركبات، وخطوا شعارات عنصرية ضد الفلسطينيين والعرب على المسجد الواقع في الجهة القبلية من القرية.



اضف تعليق