بالفيديو.. رئيس البرلمان الليبي: قادة الجماعات الإرهابية في طرابلس مقيمون بتركيا


١٨ يونيو ٢٠١٩ - ٠٦:٥١ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

طرابلس - أكد المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، أنه لا بد من توزيع حصيلة أموال النفط على الشعب الليبي ولا يذهب للإرهابيين، مشيراً إلى أن غسان سلامة المبعوث الأممي لم يقدم شيئاً فيما يخص الحفاظ على أموال الشعب الليبي.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E'، مع الإعلامي وائل الإبراشي، أن غسان سلامة يجتمع مع فايز السراج كثيراً ولم يجتمع مع مجلس النواب إلا مرات قليلة، وموضحاً أنه كان يجب على المجتمع الدولي أن يدعم الشرعية بكل وضوح وصراحة، وأي منقلب على الشرعية لا بد من الوقوف ضده، مردفاً:"نحن دولة ولدينا دستور".

وأشار "صالح"، إلى أن هناك دعما تركيا للإرهابيين في طرابلس، قائلاً: "كل الناس شاهدوا هذه المدرعات والأسلحة التي تصل إلى طرابلس المرة الأخيرة، وقبلها ضبطت باخرة تحمل متفجرات وأسلحة ذاهبة إلى ليبيا، وكل قادة هذه المجموعات موطنهم تركيا، حتى علاج الجرحى منهم في تركيا، وقادة المجموعات الإرهابية من الإخوان في تركيا".

وذكر رئيس مجلس النواب الليبي، أن أموال النفط الليبي في طرابلس تذهب لدعم الإرهابيين، لافتاً إلى أن قطر تسير على خطى تركيا في دعم الإرهاب داخل ليبيا.

وشدد "صالح"، على ضرورة العودة للدستور لتفعيل الحل السياسي للأزمة الليبية، مردفاً:" من يريد أن يصل إلى حكم ليبيا عليه الذهاب لصناديق الاقتراع طبقاً للدستور".


اضف تعليق