الغلاف

"استئصال زهرة الخشخاش" يستعرض جهود الصين في مكافحة المخدرات


٢٠ يونيو ٢٠١٩ - ٠٩:٣٤ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

بيروت- صدر حديثا عن الدار العربية للعلوم ناشرون، كتاب "استئصال زهرة الخشخاش"، للكاتب الصيني "وومانتسيجيا"، وفيه يستعرض بالوثائق والصور والقصص الحقيقية المُؤثرة الجهود الصينية العالمية في مكافحة المخدرات على المستوى الرسمي والشعبي.

على صعيد الشعب (الأفراد) يورد المؤلف معلومات نشرتها اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في أوائل 2002، بأنه كان عدد المسجَّلين في اللوائح يبلغ 860،000 مدمن على المخدرات، 80 بالمائة منهم كانوا من الشباب. وبحلول نهاية العام 2014، ارتفع الرقم بحدّة إلى 2.96 مليون، إضافة إلى عدد كبير من المتعاطين غير المسجّلين.

أما على الصعيد الرسمي (الحكومي) فيستعرض المؤلف محطات مما قامت به اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في الصين ومنها معرضًا بعنوان "اعتنِ بحياتك، ابق بعيدًا عن المخدرات" المعرض الذي حقق أرقامًا قياسية من حيث عدد الزوار والمعلومات في هذا المجال.

ويذكر المؤلف مشاركته هو شخصيًا كمتطوع في أشد المناطق خطورة في الصين حيث خاض هو وعدد من الموظفين العاملين لديه، صراعات حياة وموت، وتمكن وفريقه من حل 21 قضية اتجار بالمخدرات، والقبض على 47 تاجرًا، ومصادرة ما يقرب طن واحد من المخدرات.


الكلمات الدلالية استئصال زهرة الخشخاش

اضف تعليق