حاملة طائرات أمريكية

بعد إسقاط الدرون.. واشنطن ترسل قطعا بحرية لمضيق هرمز


٢٠ يونيو ٢٠١٩ - ٠١:٤٤ م بتوقيت جرينيتش

رؤية 

واشنطن- أعلن مصدر أمريكي، الخميس، إرسال قطع بحرية أمريكية إلى موقع حطام الطائرة المسيرة التي أسقطتها إيران في المجال الجوي الدولي فوق مضيق هرمز بصاروخ سطح/ جو.

وبالتزامن مع الإعلان عن إرسال قطع حربية أمريكية، عقد البيت الأبيض اجتماعا عاجلا، لبحث سبل الرد المناسبة على إسقاط طهران للطائرة المسيرة. 

ويأتي الحادث الأخير في ظل ارتفاع وتيرة تهديدات الضربات الإيرانية ضد الأهداف الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط، ولا سيما الخليج العربي الذي شهد الأسبوع الماضي ضرب ناقلتي نفط في خليج عمان.

كما استهدفت عدة صواريخ من طراز "كاتيوشا" خلال اليومين الماضيين مواقع أمريكية في العراق من بينها قواعد عسكرية تستضيف قوات أمريكية، ومقرات لشركات نفط أجنبية بينها شركات أمريكية. 

وأعلنت الولايات المتحدة، الإثنين الماضي، أنها ستنشر نحو 1000 جندي إضافي في الشرق الأوسط لردع أنشطة إيران المهددة للاستقرار والأمن والسلم بالمنطقة.

وفي مايوالماضي، بدأت واشنطن استعداداتها لردع تهديدات إيرانية بمنطقة الشرق الأوسط بعدما علقت طهران بعض تعهداتها الخاصة بالاتفاق النووي الذي أبرم عام 2015. 

استعدادات واشنطن تمثلت في إرسال حاملة الطائرات أبراهام لينكولن إلى مياه الخليج العربي، وقاذفات بي -52 إلى القواعد الأمريكية في المنطقة، ونشر جديد لصواريخ باتريوت في الشرق الأوسط. 

(وكالات)


اضف تعليق