أرشيفية

سفير السعودية يعلق على اعتداء حوثي على صاحب متجر بصنعاء


٢٤ يونيو ٢٠١٩ - ٠٧:٢٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

صنعاء - أعاد محمد آل جابر سفير السعودية في اليمن، نشر مقطع فيديو متداول بين نشطاء يظهر ما قالوا إنه "اعتداء عناصر من جماعة الحوثي الإرهابية في اليمن على صاحب أحد المحلات التجارية بالبلاد، أمس الأحد.

وعلق السفير السعودي على مقطع الفيديو: "ما ظهر في الفيديو فيض من غيض وإرهاب وتعدي لا يختلف عن أسلوب داعش، وتسميه هذه الجماعة الإرهابية بالثورة!! ومقاومة إسرائيل وأمريكا !!علمهم ذلك النظام الإيراني الإرهابي مستغلاً أبناء العرب الجهلة والأغبياء ضد أهلهم".


من جهته نشر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، مقطع الفيديو ناشرا سلسلة من التعليقات على صفحته بتويتر، قال فيها: "مشهد يتكرر كل يوم في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية المدعومة من إيران بالاعتداء على مالك أحد المحلات التجارية في صنعاء بغرض جباية الأموال لصالح المجهود الحربي وتمويل عملياتها القتالية والتخريبية في اليمن والإقليم، في نموذج لهمجية ووحشية وإرهاب هذه المليشيا بحق المواطنين".


وتابع قائلا: "يواجه المدنيون في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية أبشع انواع القمع والتنكيل والترهيب لم يسبق لها مثيل بهدف إسكاتهم وإخضاعهم، في ظل صمت دولي مطبق على هذه الانتهاكات والجرائم المرتكبة ضد الإنسانية.. أين اليمنيون الأبطال احفاد من صنعوا التاريخ والأمجاد من هذه المشاهد وغيرها من الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيا الحوثية بحق الشعب اليمني في كل مناطق سيطرتهم، ومتى سيهب مشائخ ورجال اليمن  لاستعادة امجادهم وهيبتهم وكرامتهم والثأر من الشرذمة الباغية".




الكلمات الدلالية اليمن

اضف تعليق