وقفات احتجاجية رافضة لـ"صفقة القرن"‎

لليوم الثاني على التوالي.. الفلسطينيون يواصلون الفعاليات الرافضة لـ"صفقة القرن"‎


٢٥ يونيو ٢٠١٩ - ٠٦:١٦ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

القدس المحتلة - تتواصل لليوم الثاني على التوالي، المسيرات والوقفات الاحتجاجية في غزة والضفة وكافة مخيمات اللاجئين في الشتات وعدد من دول العالم، رفضا لما يسمى "صفقة القرن"، المقررة اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء.

وأعلن في رام الله أن اليوم وغدا يوما تصعيد ضد الاحتلال، وفي نابلس تنطلق اليوم مسيرة حاشدة من المجمع الشرقي وصولا إلى ميدان الشهداء ترفع خلالها الأعلام السوداء والأعلام الفلسطينية، ويكون هناك مهرجان خطابي.

والجمعة 28/6 ستقام صلاة الجمعة على الأرض المهددة بالاستيلاء عليها في سالم وعزموط ودير الحطب، ثم تنطلق مسيرة غاضبة قرب مستوطنة "الون موريه".

 وأعلن اليوم الثلاثاء، في طوباس عن مهرجان استقبال الأسير المحرر عمر سميح دراغمة، وبعدها مهرجان في ميدان الدولة في طوباس.

وتنطلق في بيت لحم اليوم مسيرة مركزية من دوار نيسان اتجاه مدخل القدس (القبة) الساعة 12.

وجنوب الخليل، أعلن عن كافة الفعاليات والمؤسسات والنقابات كل بلباسه الساعة 12 ظهرا.

فيما سيكون التجمع في أريحا على دوار أريحا الساعة 12 ظهرا ثم انطلاق نحو الفعالية الرسمية في جمعية سيدات أريحا الساعة الواحدة ظهرا، وغدا سيكون يوم غضب في جميع القرى والمخيمات في محافظة أريحا.

عم الإضراب الشامل مختلف مرافق الحياة في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، استجابة لدعوة القوى الوطنية والإسلامية احتجاجا على ورشة البحرين.

وأغلقت المحال التجارية أبوابها إضافة الى تعطيل عمل البنوك بقرار من سلطة النقد.

واعلنت معظم الجامعات في قطاع غزة تعليق الدوام الاداري والاكاديمي فيها، فيما أغلقت الوزارات الحكومية بما فيها المحاكم ابوابها أيضا.

والتزمت نقابة الصيادين بقرار الإضراب وأعلنت تعليق العمل من الساعة الساسة صباحا حتى الساعة السادسة مساء.

ودعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار الجماهير الفلسطينية إلى المشاركة في الفعاليات المتزامنة مع الإضراب وأبرزها المؤتمر الجماهيري الذي يعقد في مركز رشاد الشوا الثقافي مساء اليوم.



اضف تعليق